دعوى قضائية إسلامية ضد وزيري الدفاع والخارجية .. وهذه المسيحية تعشق الحجاب وتدافع عن المسلمات

في العادة وبعد أن انتهي من إعداد وتحرير ” رسالة امريكا ” أقوم بكتابة المقدمة..وفي رسالة هذا الأسبوع وجدت صعوبة بالغة في ذلك ..والسبب هو مايحدث حالياٍ في اليمن من اعتداء سعودي غادر ومْدمر ومميت ..( نفسيتي مْنهكة وأفكاري مشتتة ومشاعري جداٍ حزينة وبداخلي ألم يعصرني ويْمزق أعصابي ..).. لقد استغلوا فقرنا وجهلنا وضعفنا وصراعنا السياسي ” الغبي ” وأقول وأكرر ألف مرة ” صراع غبي ” لأنه أوصلنا إلى هذه ” الكارثة ” التي طالت كل يمني وكل حزب وكل طرف سياسي .. ولو كنا أقوياء وأثرياء ومتحدين لما تمكن أوغاد وجبناء السعودية وغيرهم من القيام بجرائمهم وقتل الأبرياء وتدمير وحرق اليمن وإرعاب الملايين لأكثر من ثلاثة أسابيع .. وكل هذا تحت ذريعة وقف التوسع الإيراني .. أي هراء هذا.. وأي حقارة هذه..!!!¿ إذا كنتم فعلاٍ رجال( أشك في هذا ) وكلامكم صحيح لماذا لا تواجهون إيران وجهاٍ لوجه ..!!¿ 

الإدارة الأمريكية تواجه هجوماٍ بسبب إهمال إجلاء رعاياها من اليمن

رفعت عدة منظمات عربية وإسلامية دعوى قضائية ضد جون كيري وزير الخارجية واشتون كارتر وزير الدفاع لإهمالهما إجلاء مواطنين امريكان من اليمن الذي يتعرض لغارات جوية سعودية ..إذ قام اثنان من المحامين يمثلان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية( كير ) والمنظمة العربية الأمريكية لمناهضة العنصرية (أدك ) بتسجيل الدعوى يوم الخميس 9 إبريل ..وذكرت الدعوى أن هناك أكثر من 450 مواطناٍ أمريكياٍ يواجهون الخطر في اليمن ولا يستطيعون الخروج بسبب الغارات الجوية التي تنفذها السعودية وحلفاؤها .
وفي اليوم التالي عقد جيف راثك المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية مؤتمراٍ صحفياٍ للرد على الدعوى القضائية وقال :
“إن الوزارة نصحت وتنصح الأمريكان منذ أكثر من 15 سنة بعدم الذهاب إلى اليمن .. كما تنصح الأمريكان المتواجدين هناك بمغادرة اليمن.. حالياٍ الوضع صعب جداٍ ولا نريد أن نضع حياة المواطنين الأمريكان في اليمن تحت الخطر .. ولهذا يتم التنسيق مع دول أخرى لإجلاء المواطنين الأمريكان “.
اثنان من الإعلاميين اللذان حضرا المؤتمر الصحافي شنا هجوماٍ لاذعاٍ على الإدارة الأمريكية لتقاعسها إجلاء الرعايا الأمريكان من اليمن..وبدوره لم يستطع المتحدث الرسمي من تقديم إجابات مْقنعة ..!!¿

رغم المضايقات .. هذه الأمريكية ترتدي الملابس الإسلامية لمدة 40 يوماٍ

تجربة فريدة قامت بها الأمريكية المسيحية جيسي إيقن عندما ارتدت الحجاب والملابس الإسلامية لمدة يوم واحد في ( اليوم العالمي للحجاب ) وبعدها قررت ارتداء هذه الملابس لمدة 40 يوماٍ رغم الصعوبات والمضايقات التي واجهتها من بعض المسيحيين .
وسائل الإعلام ركزت على هذا السلوك .. فمثلاٍ  ” قناة الحرة ” أجرت مقابلة تلفزيونية مع جيسي التي قالت : عشت في الأردن حوالي سبع سنوات وتعلمت اللغة العربية وربطتني علاقات جيدة مع المسلمين هناك.. ولهذا عندما عْدت إلى أمريكا واصلت علاقتي الطيبة مع المسلمات .. وجاءت قناعتي هذه لأن الإعلام الأمريكي لديه تخوف من المسلمين .. كما أنني سمعت من المسلمات المحجبات إنه حصل لهن مضايقات من بعض الناس .. أما البعض الآخر فيعيد عليهن اللوم في تنفيذ هجمات 11سبتمبر (2001م ) .. وبالطبع هذا فظيع..
وفي ردها على آخر سؤال وجهته المذيعة حول فرص واندماج المسلمات في المجتمع الأمريكي … قالت: هذا صعب نوعا ما في ظل تركيز وسائل الإعلام على الجوانب السيئة والإرهاب .. ولكن الدور الكبير يقع على المسلمات أنفسهن للتعبير عن أفكارهن ووجهة نظرهن .. باعتبارهن أمريكيات وجزءاٍ من هذا البلد .

تباين وجهات النظر حول هذا الأمريكي : هل هو خائن أم بطل..!¿

الإدارة الأمريكية والكثير من الأمريكان يعتبرون إدوارد سنودين خائناٍ .. أما البعض الآخر فيعتبرونه وطنياٍ وبطلا قومياٍ ويجب أن يتم نصب تمثال له ..وهذا ما قام به مجموعة من الفنانين في مدينة نيويورك عندما نحتوا له ثمثالاٍ وتسللوا ليلاٍ ونصبوه في حديقة فورت قرين بمنطقة بروكلين ..كما قاموا بتصويرفيديو لعملية وضع التمثال ونشروه على الإنترنت .
وذكرت صحيفة ” ذا كرستيان صاينس مونتر” التي نشرت الخبر ( 7 إبريل ) إن سلطات مدينة نيويورك قامت على الفور صباح اليوم التالي وأزالت التمثال .
ويعرف أن إدوارد سنودن كان يعمل في وكالة الأمن القومي كمتخصص في مجال الكمبيوتر وقد قام في يونيو 2013م بتسريب معلومات مهمة وخطيرة مثل مراقبة وتجسس الإدارة الأمريكية على المواطنين الأمريكان والأجانب .. وبعدها هرب خارج أمريكا والآن يعيش كلاجئ سياسي لدى روسيا .. فهل سيعود إلى أمريكا بطلاٍ قومياٍ ..!!!¿

https://www.althawranews.net/pdf/2015/04/19/10.pdf

قد يعجبك ايضا