مظاهرات ووقفات احتجاجية تندد بالعدوان العسكري على اليمن في عديد مدن عربية وأورويبة

 شهدت العديد من المدن العربية والأوروبية أمس الأربعاء تظاهرات منددة ومستنكرة بالعدوان العسكري السعودي على اليمن .. مطالبة بالوقف الفوري للعدوان وعمليات القتل التي تستهدف الشعب اليمني.
وذكرت محطة (العالم) الفضائية الإخبارية أن آلاف المتظاهرين احتشدوا أمس في العاصمة العراقية بغداد ومدينة البصرة وعدد من المدن الأخرى لنصرة الشعب اليمني .
وأوضحت أن المتظاهرين رفعوا الإعلام اليمنية واللافتات التي أكدوا فيها رفضهم للعدوان والذي تشنه السعودية بدعم وغطاء أمريكي .. مؤكدين أن هذا العدوان يهدف لضرب وقتل أبناء الشعب اليمني وتحطيم بنيته الأساسية والتحتية لجيشه وقواته المسلحة.
وعبر المشاركون عن رفضهم لانتهاك سيادة اليمن والنيل من أمنه واستقراره ووحدته والتدخل في الشئون الداخلية تحت مبررات واهية .. معلنين دعمهم للشعب والجيش اليمني في صموده أمام العدوان والذي وصفوه بـ “الهمجي”.
كما شهدت محافظات أخرى من العراق كالبصرة جنوبي البلاد والتي خرجت فيها تظاهرة ضخمة ندد فيها المشاركون بالعدوان وطالب المتظاهرون الحكومة العراقية باتخاذ موقف حازم تجاه الدول المشاركة في العدوان ومنع دخول البضائع السعودية إلى العراق.
فيما شهدت محافظات ميسان وواسط مظاهرات ووقفات احتجاجية طالب فيها المشاركون بمقاطعة البلدان المشاركة في الحرب ضد اليمن اقتصادياٍ وتجارياٍ.
وأشارت فضائية (العالم) الإخبارية إلى خروج مسيرات تضامنية في العاصمة الهندية نيودلهي للتضامن مع الشعب اليمني استنكر خلالها المتظاهرون العدوان العسكري السعودي الذي يستهدف المدنيين وتعمل على تدمير البنية التحتية لليمن.
وفي تركيا نظم العشرات وقفة احتجاجية أمام القنصلية السعودية في مدينة اسطنبول .. مستنكرين المجازر التي يذهب ضحيتها المدنيون الأبرياء.
وفي ألمانيا نظمت تظاهرة أمام السفارة السعودية في برلين أدان خلالها المحتجون الحرب الجوية الذي تقودها الرياض ضد الشعب اليمني ووصفوها بالعدوان السافر على بلدهم.
وطالب المتظاهرون الدول العربية المشاركة في هذا العدوان عدم الانجرار وراء مصالح آنية واحترام حق الشعب اليمني في تقرير مصيره بنفسه .
أما في البحرين انطلقت مظاهرات في عدد من المناطق والبلدات من بينها العاصمة المنامة نددت بالعدوان السعودي ورفع المشاركون خلالها شعارات للتعبير عن التضامن مع الشعب اليمني والتأكيد على خياراته في التحرر من الهيمنة ومواجهة العدوان .
وفي العاصمة التونسية نظم ناشطون سياسيون وقفة احتجاجية امام السفارة السعودية تنديد بالعدوان الذي تشنه السعودية وشركاؤها على الشعب اليمني.
واعتبروا فيها أن الأحداث الجارية في اليمن شأن داخلي وأن من حق الشعب اليمني تقرير مصيرهم دون أي تدخل خارجي بحجة تطبيق الشرعية.
وحمل المشاركون لافتات وشعارات منددة بالدور السعودي الراعي للإرهاب في سوريا والعراق وبالعمليات العسكرية التي تستهدف وحدة الأراضي اليمنية .. مؤكدين رفضهم لكل المحاولات التي تستهدف المساس بسيادة اليمن.
واستنكر المتظاهرون مشاركة أكثر من 10 دول في تحالف عسكري على دولة عربية مسلمة بزعم مساندة الشرعية في مقابل غياب أي مواقف حازمة تجاه تواصل سياسات الاعتداءات الصهيونية على فلسطين المحتلة.
على صعيد متصل دانت لجنة الوفاء للشهداء “جمع من علماء البحرين” العدوان السعودي الغاشم على اليمن.
ودعت اللجنة في بيان لها أمس تلقته /سبأ/ الشعب البحراني إلى الاستمرار في إبداء التِضامْن مع الشعب اليمني وفيما يلي نص البيان :
قال الله تعالى: (( الِذينِ قِالِ لِهْمْ النِاسْ إنِ النِاسِ قِدú جِمِعْواú لِكْمú فِاخúشِوúهْمú فِزِادِهْمú إيمِاناٍ وِقِالْواú حِسúبْنِا اللهْ وِنعúمِ الúوِكيلْ )) صدق الله العلي العظيم. آل عمران – الاية 173
تابعنا خلال الأِيِام الماضية انطلاقِ ما يْسمِى بعِملية “عاصفةْ الحزم” بقيادة العربية السعودية وبضوءُ أخضرُ أمريكي في قِمع ثورةْ الشعب اليماني الحْر ومن خلال هذا الحِدث الكِبير في المنطقة نِقفْ في لجنة الوفاء للشهداء “جمعَ من طلِبة العلوم الدينية” على عدة نقاطُ:
أِولاٍ: تبيِنِ لكل ذي عِقلُ مْنصفُ حِصيفُ أن المشرْوعِ الأمريكي في المنطقة الهِادفْ إلى تغييب إرادة الشعوب والسيطرة على مْقدرات الأْمة الإسلامية واشغال الشْعوب بالنزاعات المذهبية والطائفية إنما يْدارْ بأيدي عْملائها في المنطقة التي تْمثل السعوديةْ فيها قِرنِ الشيطان ويْعينْها في ذلكِ أْمراءْ وحكامْ الجور.
ثانياٍ: إن المشروعِ الأمريكي-السعودي في المنطقة اليوم بدأ في الانهيار والاضمحلال بفعل وعي الشْعوب وإرادِتها وما هذه الحربْ المفروضةْ مع كل هذا الحشد العسكري والإعلامي والسياسي وبهذه السرعة على شعبُ صممِ على تقرير مِصيره وتحرير نفسه من ربقة التبعية لجارة السوء ولسيدها الشيطان الأكبر إلا تكشْفْ عن حجم التخبط والضعف الذي نخِرِ أْمراءِ هذا المشروع وفِشِلهم المْدوي في أكثر من نقطةُ في المنطقة.
ثالثاٍ: إننا نِعتِقدْ جازمينِ إنِ إرادةِ الشْعوب هي أِقوى من بِنادق وأسلحة الطْغاة والعْتاة وإنِ الذي يعتمدْ على الله ويِنتصرْ لله سيجعل اللهْ الغلبةِ له والعزةِ لجهاده وحركته ألم تتكالب قْوى الشر والجِريمة على الثورة الفتية في إيران بداياتِ انتصاراتها¿! ماذا جِنِت هذه القْوى غيرِ الخيبة والضعف والهوان ! وماذا جِنت الجمهوريةْ الإسلاميةْ الإيرانيةْ غيرِ الغلبة والعزة والنصر وتلك الأيامْ نْداولها بينِ النِاس.
رابعاٍ: إننا في الوقت الذي نْدينْ فيه هذا الاعتداء على الشعب اليمني الثائر ندعْو شعبِنا البِحرِينيِ الأبي بالاستمرار في إبداء التِضامْن مع إخوِته الذين استْهدفْوا لا لشيُء إلا لأنهم يْشِاطرونِه المشرْوعِ ويعتقدون بأن استقلال قِرارهم وعزتِهم وغلبتهم إنما تكونْ باستئصلال عروش الأنظمة الطاغْوتية كما هو يِعتقدْ كما نأملْ أِن يكونِ للعلماء أعزهم الله دورِهْم البارزِ في هذا التضامن كما أكدِ عليه مراجعْنا أدام الله ظلهم وأِن لا يسمحوا للسلطة أن تْمارسِ الوصِاية على المنبر والخطاب الديني وكذا القوى السياسية المعارضة فإن قرارِ السلطة المْتهورِ في الدخول للحرب كانِ سياسياٍ متجاهلاٍ لرأي الشعب فلابدِ أن يواجِه سياسياٍ ويْبرزِ امتعاض الشعب ورفضه.
كلْ العز والنصر لقادة التغيير في يِمننِا الحبيب والخزيْ والعِارْ للغزاة والطغاة.

قد يعجبك ايضا