السعودية وأميركا تقودان عدوانا همجيا غاشما على اليمن

في عدوان همجي غاشم وغير مسبوق في تاريخ العلاقات العربية والدولية تعرضت العاصمة صنعاء وعددا من المحافظات اليمنية لغارات جوية مكثفة شنتها أسراب من طائرات حربية تابعة لتحالف من عشر دول بقيادة المملكة العربية السعودية .
العدوان البربري الهمجي الذي بدأ بعد منتصف الليلة الماضية واستمر حتى الخامسة والنصف من صباح اليوم أستهدف عددا من المواقع العسكرية والمنشآت الحيوية والأحياء السكنية في العاصمة صنعاء و محافظات صعدة والحديدة وتعز ولحج .وقد جوبهت الطائرات المعادية بنيران المضادات الأرضية في تصد بطولي نادر لأبطال القوات المسلحة واللجان الشعبية طوال ساعات العدوان .

وتشير التقديرات الأولية إلى سقوط العشرات من الضحايا معظمهم من المدنيين بين قتيل وجريح في الغارات كما تعرضت العديد من المواقع الحيوية والخدمية والمباني السكنية في العاصمة ومحافظة صعدة لأضرار بالغة .
وفي بيان لمجلس الأمن القومي الأميركي أصدره صباح اليوم أعترفت الإدارة الأميركية بمشاركتها في عمليات العدوان على اليمن ووصفتها بالـ ” غير مباشرة ” بتقديم الدعم اللوجستي والإستخباراتي الذي يتم من خلال غرفة تنسيق سعودية أميركية مشتركة ـ بحسب البيان الذي تناقلته عدد من الفضائيات العربية والدولية .
وفي حين اعتبرت الولايات المتحدة العدوان الهمجي الذي تقوده السعودية على اليمن بأنه عمل مشروع ” لحماية حدود المملكة ” ودعم ما اسماها البيان بالحكومة الشرعية في اليمن أعلنت دول مجلس التعاون في بيان مشترك صدر فجر اليوم الخميس أن الهدف من هذا العدوان السافر هو ” حماية اليمنيين من عدوان الحوثيين ” . !
وقال السفير السعودي في واشنطن .. الجبير خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم أن عشردول تشارك في الغارات الجوية ضد اليمن بيينها خمس من دول مجلس التعاون ـ باستثناء سلطنة عمان ـ بالإضافة إلى مصر والإردن والمغرب والسودان وباكستان .

قد يعجبك ايضا