حملة أمنية لإزالة الاستحداثات والحد من الاستيلاء على أراضي المطار

أقرت اللجنة الأمنية بمحافظة الحديدة في اجتماعها أمس برئاسة المحافظ حسن أحمد الهيج تنفيذ حملة أمنية لإزالة كافة الاستحداثات التي أقامها عدد من أفراد الوحدات الأمنية في قرية منظر .
كما أقرت تفعيل نقاط التفتيش في الطرق المؤدية إلى أراضي مطار الحديدة للحد من التوسع في الاستيلاء على أراضي المطار ووقف أعمال تسوير أراضي حرم المطار في الوقت الحالي حتى تتم إزالة كافة الاستحداثات وإغلاق محلات بيع مواد البناء ومعارض السيارات والمكاتب العقارية ومصانع البلك الموجودة في حرم المطار.
وأكدت اللجنة الأمنية أن أكثر من 480 شخصا قاموا بعمليات البيع والشراء في أراضي حرم المطار مشيرة إلى ضرورة إيقاف هذه العمليات والحفاظ على أراضي المطار من العبث.
ووجهت اللجنة الدعوة لكافة الجهات الأمنية بضرورة استشعار المسئولية في الوقت الراهن من قبل المؤسسات العسكرية المرابطة في المحافظة وإيجاد حراسات أمنية متواصلة تعمل على حفظ أراضي مطار الحديدة من خلال منع كافة أنواع الاستحداثات التي تقع من قبل أفراد تلك القوات أو المدنيين.
كما ناقش محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج مع اللجنة المكلفة بإعادة تسمية شوارع مدينة الحديدة مقترحات الأسماء الجديدة للشوارع لمواكبة التطور والتوسع العمراني في المدينة.
وفي اللقاء أكد المحافظ على ضرورة طرح تلك الأسماء على عامة المواطنين عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بهدف التصويت عليها من قبل الجميع للحصول على قائمة نهائية تضم الأسماء التي سيتم إطلاقها على الشوارع .
وأكد المحافظ على أهمية استقبال كافة المقترحات من الآخرين والعمل على مناقشة تلك المقترحات من قبل اللجنة المكلفة بإعداد أسماء الشوارع.
من جانبه استعرض رئيس منظمة مبادرة للتنمية أحمد الحدي أسماء الشوارع التي تم تحديدها وسيتم طرحها للتصويت عبر الإنترنت وهي الأسماء التي تم تصنيفها ضمن الصنف A والبالغ عددها 100 اسم والصنف B البالغ عددها 300 اسم وأسماء شوارع الصنف C وعددها 524 اسما.
جدير بالذكر أن مشروع إعادة التسمية الذي تنفذه منظمة مبادرة للتنمية الحضرية بتكلفة إجمالية 300 ألف دولار سيعمل على تسمية 872 شارعا في مدينة الحديدة وتركيب 10 آلاف و570 لوحة .

قد يعجبك ايضا