وفاة 32 وإصابة 96 بحوادث السير في البيضاء

لقي 32 شخصا حتفهم وأصيب 96 آخرون بإصابات متفاوتة جراء 50 حادثا مروريا شهدتها محافظة البيضاء خلال العام الماضي ٢٠١4م.
وبين مدير عام شرطة السير في المحافظة العقيد حسين عمر كاروت لـ”الثورة” أن الحوادث توزعت ما بين 17حادث دهس و 11 حادث صدام سيارات و12حادث انقلاب وحادث واحد صدام دراجات نارية . وارجع الأسباب في تلك الحوادث إلى “السرعة الزائدة  وإهمال المشاة وإهمال السائقين وذلك بعدم صيانة مركباتهم “ .
وأوضح مدير شرطة السير  أن الخسائر المادية التي خلفتها الحوادث بلغت 11مليونا و800 ألف ريال فيما بلغ إجمالي إيرادات فرع مرور محافظة البيضاء 126 مليون ريال خلال العام 2014م.
ولفت العقيد كاروت إلى أن خطة إدارة شرطة السير في البيضاء  للعام2015م تشمل زيادة انتشار رجال المرور في الطرقات والجولات الرئيسية لتنظيم الحركة المرورية للمركبات وتنظيم حركة السير للمشاة وخاصة لطلاب المدارس والمواطنين .
ونوه العقيد كاروت بأن إدارة شرطة السير في البيضاء “تواجه صعوبات تتمثل في قلة الإمكانيات والتجهيزات من سيارات ورافعات وغيرها وكذا انتشار الأعداد الهائلة للدراجات النارية في مدينة رداع .. لافتا الى انه سيتم تنفيذ خطة توعوية مرورية للعام الجاري في أوساط السائقين ومختلف شرائح المجتمع في المحافظة . متمنيا على خطباء المساجد ووسائل الإعلام “الإسهام في التوعية المرورية والحفاظ الطرقات والشوارع في  مديريات البيضاء .

قد يعجبك ايضا