وزير الإدارة المحلية يلتقى نائب الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة

 - ناقش وزير الإدارة المحلية على محمد اليزيدي اليوم مع نائب الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة رندا أبو الحسن أولويات عمل البرنامج للمرحلة المقبلة حتى سبتمبر 2012م.
الثورة نت –
ناقش وزير الإدارة المحلية على محمد اليزيدي اليوم مع نائب الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة رندا أبو الحسن أولويات عمل البرنامج للمرحلة المقبلة حتى سبتمبر 2012م.

وفي اللقاء أكد وزير الإدارة المحلية أهمية تحديد أولويات عمل المرحلة القادمة بشكل عملي ودقيق والتركيز على القضايا التي تخدم مؤتمر الحوار الوطني الشامل والخروج برؤية واضحة تسهم في إنجاحه¡ مبينا أن الوزارة ستقدم رؤيتها لمؤتمر الحوار بشأن النظام الإداري المستقبلي الأنسب للبلاد.

ولفت إلى أن مخرجات الحوار الوطني ستعيد صياغة المهام والأدوار بين أجهزة السلطة المركزية والمحلية¡ مشيرا إلى أن التركيز على القضايا السياسية في عمل البرنامج ينبغي ألا يكون على حساب بناء القدرات والتطوير المؤسسي للوزارة وأجهزة السلطة المحلية وقضايا التنمية المحلية كونها تلامس قضايا واحتياجات المواطنين بصورة مباشرة.

من جانبها أشارت نائب الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي إلى أن الظروف السياسية في اليمن أوجبت على البرنامج إعادة ترتيب أولويات العمل وتحديدها على المدى القصير لما يتلاءم وطبيعة المرحلة الراهنة ..مؤكدة أهمية أن تحتل قضايا المرأة مكانة متميزة في عمل البرنامج والوزارة لما سيهم في توسيع مشاركتها في عملية التنمية المحلية.

كما تم خلال اللقاء استعراض مشروع دعم الحكم المحلي والأنشطة المنفذة للأعوام السابقة على صعيد دعم القدرات المؤسسية والبشرية وتطوير السياسات والقوانين والتغييرات في السياق الاستراتيجي والبنية التشريعية التي طرأت على عمله واستوجبت تركيز الدعم على المرحلة الانتقالية والاعتماد على الموارد الأساسية والتمويل الحكومي.

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع الخطط والموازنات أمين محمد عبد الله والوكيل المساعد لقطاع الموارد المالية محمد الظرافي ووكيل وزارة الأشغال توفيق الأسطى وعدد من المسؤولين.

سبأ

قد يعجبك ايضا