جمعان يناقش مع (الفاو) مشروع دعم سبل المعيشة لنازحي عمران


عقد محافظ محافظة عمران الدكتور فيصل جمعان اجتماعا مع ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في اليمن الدكتور صلاح الحاج حسن ناقشا فيه تنفيذ مشروع حماية واستعادة سبل العيش الزراعية الأساسية للنازحين العائدين إلى مزارعهم في المحافظة الذي تنفذه منظمة الفاو بتمويل من صندوق الاستجابة الطارئة للأمم المتحدة في اليمن.
الممثل المقيم للفاو في اليمن صلاح الحاج أكد خلال الاجتماع الذي عقد في عمران على حرص المنظمة في اتباع استراتيجية واضحة في التنسيق المستمر مع الجهات ذات العلاقة في السلطة المحلية, مشيرا إلى أهمية التنسيق مع قيادة محافظة عمران ومكتب الزراعة والري في المحافظة لتنفيذ أنشطة المشروع والاتفاق على آلية واضحة لتنفيذ المشروع وأنشطته والقيام بمسح ميداني لاختيار الأسر الأكثر احتياجا وتضررا منوها بأن مشروع حماية واستعادة سبل المعيشة الزراعية الأساسية للنازحين الذين عادوا إلى مزارعهم في محافظة عمران جاء بعد تنسيق مسبق ولقاءات مع مكتب الزراعة والري في عمران. كما أكد على أن المنظمة تحرص على استمرار تدخلاتها بما يؤدي إلى استدامة وكفاءة الإنتاج.
وكانت وزارة الزراعة قد وقعت هذا المشروع مع المنظمة في 12 يناير 2015 م الذي يهدف إلى المساهمة في القضاء على الجوع وتعزيز الأمن الغذائي للآلاف من النازحين الذين عادوا إلى مزارعهم في المديريات المستهدفة من خلال توزيع البذور المحسنة للقمح والذرة الرفيعة والخضروات والأسمدة والأدوات الزراعية في أربع مديريات مستهدفة في محافظة عمران.
من جهته رحب محافظ محافظة عمران د/فيصل جمعان بممثل منظمة الفاو في اليمن, مشددا على ضرورة التنسيق والتواصل مع قيادة المحافظة للبدء في أنشطة المشروع, داعيا المنظمة إلى الدعم المستمر للمزارعين في المحافظة وبالذات في المديريات الزراعية الأكثر فقرا.
شارك في الاجتماع ممثلو جمعية رعاية الأسرة اليمنية التي ستنفذ مشروع حماية واستعادة سبل المعيشة الزراعية الأساسية للنازحين الذين عادوا إلى مزارعهم في محافظة عمران وممثلو الجهات المحلية ذات العلاقة في المحافظة ومدير مكتب الزراعة والري في المحافظة المهندس علي دحان وهاس.
تجدر الإشارة إلى أن مشروع حماية واستعادة سبل المعيشة الزراعية الأساسية للنازحين في عمران هو أحد الأنشطة التي تقوم بها المنظمة في اليمن للمساهمة في الاستجابة للأزمة الإنسانية الطارئة في اليمن بما يساهم في تعزيز الأمن الغذائي والوصول إلى الفئات الأكثر تضررا من النازحين والأسر المستضيفة وأصحاب الحيازات الصغيرة من المزارعين.

قد يعجبك ايضا