الحامدي: قريبا إنشاء هيئة وطنية لدعم التعليم



أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي أن الوزارة تتجه حاليا إلى إنشاء هيئة وطنية لدعم التعليم بمشاركة رجال الأعمال للإسهام في الارتقاء بجودة التعليم على مستوى المدارس.
واشار خلال الاجتماع الذي عقد أمس في محافظة حجة برئاسة المحافظ علي القيسي إلى ان الوزارة بصدد تدشين برنامج (علم طفل) الذي يستهدف مليوني طفل وطفلة خارج فصول التعليم.
وكان الاجتماع قد ناقش تقارير سير العلمية التعليمية بالمحافظة خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجاري والاستعدادات الجارية لاستقبال الفصل الدراسي الثاني.
واستمع الاجتماع إلى تقرير مدير مكتب التربية والتعليم على حسين الأشول حول الجهود التي بذلت لتصحيح الاختلالات الفنية والإدارية وفي مقدمتها إعادة حصر وتصنيف القوى العاملة بالمكتب ومختلف المديريات بما يسهم في متابعة سير الانضباط المهني على مستوى المرافق التعليمية .
ووقف الاجتماع أمام أبرز التحديات التي تواجه الخطط والبرامج التربوية والتعليمية والإدارية وإمكانية حلحلتها على ضوء التوجهات الحكومية بشأن إعلان عام 2015م عاما للتعليم .
ونوه المحافظ بالخطوات التنفيذية المبذولة من قبل مكتب التربية بخصوص إعادة تقييم أداء العاملين وتصنيفهم على أساس جملة من التحريات المعتمدة على مبدأ الثواب والعقاب داعيا قيادة المكتب إلى توسيع دائرة الشراكة مع السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة في سبيل تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتعليم.
كما افتتح محافظ حجة علي بن علي القيسي ومعه نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي أمس المعرض السنوي للمنتجات والأشغال اليدوية الذي ينظمه مكتب محو الامية وتعليم الكبار بالمحافظة.
وخلال الافتتاح استمع المحافظ ونائب الوزير إلى إيضاح من مدير عام محو الأمية بالمحافظة عبدالفتاح الحيلة حول مكونات المعرض الذي يتضمن سبع عشرة قاعة تنوعت محتوياتها على أعمال الخياطة والتطريز والتريكو والمجسمات التراثية والأزياء الشعبية ناهيك عن المشغولات التقليدية والتي عكست في مجملها تنامي أداء المرأة الريفية ومدى تفاعلها مع أنشطة جهاز محو الأمية وتعليم الكبار ومراكزه التدريبية والتأهيلية بمختلف المديريات.
وثمن محافظ حجة القيسي الجهود التي يبذلها فرع جهاز محو الأمية في سبيل الحد من “الأمية” بين أبناء المجتمع لافتا إلى الاهتمام الذي توليه قيادة المحافظة بقطاع التعليم ومحو أمية المرأة على وجه الخصوص على اعتبار أن الأمية هي عدو التنمية الأول.
من جانبه أشاد نائب وزير التربية والتعليم الحامدي بالمستوى الذي أظهره المشاركون في إعداد المعرض والذي عكس التنوع الإبداعي والمكنوز التراثي لدى محافظة حجة مؤكدا اهتمام الوزارة بجهاز محو الأمية ودوره البارز في الحد من الأمية.
ودعا الدكتور الحامدي كافة العاملين في هذا القطاع إلى استشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في سبيل الارتقاء بالخطط والبرامج وتطوير آليات عملهم الميداني بما يواكب التطورات الراهنة ويسهم بشكل فعال لإحداث تقدم على طريق محو الأمية.
حضر الفعالية عضو مجلس الشورى فهد دهشوش ووكيل المحافظة حميد العبيدي والوكيل المساعد اسماعيل المهيم وعدد من مدراء العموم والمسؤولين بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا