آليات لتوفير مادة الغاز المنزلي بعدن

ناقش اجتماع موسع بمحافظة عدن أمس برئاسة المحافظ الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور قضية الاختناقات لمادة الغاز المنزلي بالمحافظة .
وأقر الاجتماع الذي ضم المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن الدكتور نجيب العوج ومدير عام فرع شركة النفط اليمنية الدكتور عبدالسلام صالح حميد ومدير عام شركة الغاز بعدن ناصر مفتاح توفير مائتي طن من مادة الغاز المنزلي من مصافي عدن إلى المحطة المركزية في البريقة وذلك لتغطية العجز في مادة الغاز المنزلي يليه تباعا توفير مائة وخمسين مترا مكعبا من الغاز المنزلي يوميا إلى محطات التوزيع.
كما اقر الاجتماع توفير عشرة آلاف اسطوانة غاز منزلي خلال اليومين القادمين وتوزعها عبر مراكز التوزيع بالتنسيق مع عموم المديريات.
وخلال الاجتماع وجه محافظ عدن بضرورة وضع آلية يومية لوضع الحلول للاختناقات في مادة الغاز المنزلي وضرورة توفيرها للمواطنين بأسرع وقت .
وأشار إلى أن لدى المحافظة مخزونا استراتيجيا من الغاز المنزلي في شركة النفط اليمنية إلى جانب إنتاج يومي في المصافي يقدر بمائتي طن لافتا إلى ضرورة وضع آلية توزيع صحيحة .
من جانبهم أشار مدراء عموم الشركات إلى الجهود المبذولة من قبلهم في سبيل حل الاختناقات وبما من شأنه تأمين مادة الغاز المنزلي للمواطن وبأسعاره الرسمية.
حضر الاجتماع رئيس المنطقة الحرة بعدن الدكتور عبدالجليل الشعيبي ووكلاء المحافظة احمد الضلاعي وحسين الدرب وخالد الجعيملاني وعدد آخر من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا