مؤسسة الاتصالات في وادي حضرموت تحصل 723 مليون ريال

* حقق فرع المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بوادي وصحراء حضرموت ارتفاعا في إيرادات العام الماضي 2014م بلغت 723 مليون ريال مقارنة بـ 650 مليون ريال عام 2013م.
وأوضح مدير عام فرع المؤسسة المهندس حسن باحارثة لـ (سبأ) أن المشاريع المنفذة العام الماضي 2014م للمؤسسة شملت ثلاث كبائن ألياف بمناطق جعيمة والبريكة بمديرية شبام والسوم بمديرية السوم بكلفة إجمالية بلغت 169 مليونا و600 ألف ريال وكذا مبنى خدمات المشتركين بكلفة إجمالية 9 ملايين ريال فيما مشاريع يمن موبايل احتوت على 6 محطات في عصم والعصبة ودمون والقطن ومنخر وشبام “بدل جوجة” بكلفة اجمالية تبلغ 133 مليونا و32 ألف ريال.
وأشار باحارثة إلى أن المشاريع المسجلة للعام الجاري 2015م تتكون من خمس كبائن ألياف بمناطق رسب بمديرية ساه وحويله والخرابة بمديرية القطن وعمد بمديرية عمد وزاهر نفحون وعندل لحروم بمديرية حريضة فضلا عن بناء طابق ثالث لإدارة الفرع بسيئون.
وبين المهندس باحارثة أن اجمالي نقاط الانترنت ADSL المباعة في 2014م بلغت ثلاثة آلاف و169 نقطة بارتفاع عن العام 2013م بنحو 100 نقطة لافتا إلى أن إجمالي خطوط الهاتف الثابت المباعة في العام الماضي ألف و540 رقما مقارنة بألفا و759 رقم عام 2013م.
واستعرض مدير فرع المؤسسة بوادي وصحراء حضرموت عددا من الصعوبات التي تواجه الفرع على رأسها الاعتداء على محطات يمن موبايل وسرقتها والاعتداء على حراستها وظهور أطراف عدة تدعي ملكية بعض المواقع التابعة ليمن موبايل وكذا النقص في عدد موظفي فرق التركيبات والصيانة والكادر الوظيفي فضلا عن تعثر مشاريع الاتصالات الريفية الجديدة وعدم تنفيذ مشاريع توسعة الشبكة الأرضية للكبائن المغلقة في معظم المديريات.
وحث المهندس باحارثة السلطة المحلية على العمل على فض النزاعات على مواقع المحطات حتى تعطي الأولوية لأصحاب الشأن في حراستها داعيا الأمن إلى القيام بدوره في ضبط المعتدين واتخاذ الإجراءات اللازمة.
وشدد على ضرورة توفير بديل للموظفين المنقطعين من خارج المحافظة لسد نقص الكادر الوظيفي وإسناد مشاريع توسعة الشبكة لإدارة الفرع والتي ستقوم بدورها في تنفيذ المشاريع عبر المقاولين المحليين.

قد يعجبك ايضا