وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار يلتقي القنصل الليبي بصنعاء

بحث وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني غالب مطلق خلال لقائه أمس القنصل الليبي بصنعاء محمد الالفي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في ظل الاوضاع الاقليمية الراهنة .
وتطرق الجانبان الى تقديم التسهيلات امام الاستثمار الليبي في بلادنا.
وفي اللقاء استعرض الوزير مطلق الخطوات التي قطعها اليمن في إطار انجاز متطلبات التحول الديمقراطي والانتقال السياسي القائم على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني بالإضافة الى اتفاق السلم والشراكة.
وأكد الوزير أن حكومة الكفاءات تكرس جهودها حاليا لإتمام ما تبقى من بنود المبادرة الخليجية بما احتوته من بنود شكلت الاطار العام والقاعدة الاساسية لقاطرة التحول الديمقراطي والانتقال نحو بناء نظام سياسي حاكم أكثر حداثة تم تحديد معالمه في الحوار الوطني العام الماضي, مشيرا الى أن اتفاق السلم والشراكة ساهم الى حد كبير بالدفع بالعملية السياسية الى الأمام.
وقال الوزير: إن لدى الحكومة عزيمة قوية في تحمل مسؤوليتها وإرادة صلبة لن تلين في انتشال البلد من الاوضاع الراهنة ووضعه على عتبة التحول المفعم بالأمن والاستقرار بعيدا عن الصراعات ومالآتها المدمرة.. مشيرا في الوقت ذاته الى أنها ترى جميع الاطراف السياسية من منظار واحد وأنها على مسافة واحدة من الكل.
وأكد الوزير مطلق أن اليمن لن تنسى ما قدمه الشعب الليبي من مساعدات انسانية واقتصادية في السنوات الماضية بغض النظر عن المتغيرات السياسية التي شهدها البلدين مؤخرا.
من جانبه عبر القنصل الليبي عن سعادته بالمستوى الذي وصلت اليه علاقات التعاوني الثنائي بين البلدين الشقيقين.. مشيرا الى أن كل الطاقم الدبلوماسي الليبي بصنعاء يبذلون كل ما بوسعهم لتطويرها العلاقات المشتركة بين البلدين على أسس تبادل المصالح المتكاملة بين البلدين.

قد يعجبك ايضا