فعاليات فنية وخطابية احتفالا بالعيد الـ47 للاستقلال الـ 30 نوفمبر المجيد

نظمت مديرية الوحدة بأمانة العاصمة أمس حفلا فنيا وخطابيا بمناسبة العيد الـ 47 لاستقلال الـ 30 نوفمبر المجيد واختتام اللقاء الثالث للفرق الكشفية تحت شعار ” يبقى الوطن غاليا “.
وفي الاحتفال أكد نائب وزير الشباب والرياضة عبدالله بهيان أن يوم الـ 30 نوفمبر تاريخي عندما رحل آخر جندي بريطاني من أرض الوطن الغالي الموحد.. مشيرا إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لما لها من دلالات وحدوية وطنية عظيمة .
وقال ” إن الاحتفال بيوم الـ 30 نوفمبر بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة يعكس إيمان المجلس المحلي وفتيان وشباب الكشافة بالمديرية وهم يجسدون هذه المناسبة الوطنية في قلوبهم “.. مضيفا ” إن قوتنا وعزتنا وأخوتنا وتجمعنا في وحدتنا “.
من جانبه أشار مدير عام مديرية الوحدة صالح الميسري إلى أن الشعب اليمني يحتفل بهذا اليوم بمرور 47 عاما على رحيل الاحتلال البريطاني من الوطن بفضل تضحيات الشهداء والمناضلين من شمال اليمن وجنوبه بدمائهم الزكية على كل جبل وواد وشاطئ وصحراء.
وقال ” يجب علينا أن نستذكر هذه الدروس لنحافظ على المنجزات العظيمة التي استشهد وناضل من أجلها آباؤنا اليمنيون بما في ذلك الحفاظ على الوحدة اليمنية المباركة وأن نجعل اليمن نصب أعيننا وأن تكون هي أحزابنا وطوائفنا وعشيرتنا ومذهبنا “.
وفي الاحتفال الذي حضره وكلاء أمانة العاصمة فتحية عبدالواسع وحسين المرتني وعبدالعزيز زهرة وعبدالله محرم وعضو المجلس الحلي بأمانة العاصمة عبدربه جراده وعدد من المعنيين ألقيت كلمات لمفوض كشافة أمانة العاصمة علي شملان ومدير المنطقة التعليمية بمديرية الوحدة محمد الغويدي .. أشارتا إلى أهمية النشاط الكشفي في تربية الشباب وتنمية قدراتهم في شتى المجالات وغرس حب الوطن والعمل الطوعي في نفوسهم.
وأكدا أن اليمن سيظل فتيا وقويا وعصيا على التحديات وأن أبناء اليمن هم أبناء الحكمة والإيمان كما وصفهم بذلك النبي عليه أفضل الصلاة والتسليم عندما قال ” الإيمان يمان والحكمة يمانية “.
وفي نهاية الاحتفال الذي تخلله فقرات فنية وإنشادية لزهرات مدارس العطاء التربوية ومجموعة كشافة اللقاء الكشفي الثالث وعرض بروجكتر عن الأنشطة الكشفية بمديرية الوحدة جرى تكريم المشاركين والمبرزين بالشهادات التقديرية والجوائز العينية.
إلى ذلك نفذت الجمعية اليمنية للمرأة والخدمات الاجتماعية بالتعاون مع الجمعية اليمنية للأسرة بعدن أمس مشروع المرسم الحر لرسومات الأطفال بالمدينة.
وقالت رئيسة الجمعية اليمنية للمرأة أنيسة طربوش لـ (سبأ) : إن نحو 227 طفلا من دور رياض الأطفال التابع للقطاع العام والخاص وأطفال المساحة الآمنة رسومات حرة بساحة جزيرة العمال بخور مكسر شملت على رسومات عن الآداب العامة ومناظر طبيعية للمواقع المتميزة في اليمن وأنواع الطيور والبيئة والزراعة وطرق الحفاظ عليها.
وأوضحت طربوش أن مشروع المرسم الحر يأتي في إطار الاحتفالات بالعيد الـ47 للاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر كمساهمة من الأطفال في إبراز مواهبهم الإبداعية وتشجيعهم في مجال الرسم الحر مبينة أن المرسم سيتواصل حتى الخامس من ديسمبر المقبل.
من جهة أخرى وزع 70 طفلا وطفلة من زهرات اليمن من مختلف الأعمار أمس الورود والهدايا الرمزية على أفراد وجنود شرطة السير والشرطة العسكرية المنتشرة في كافة الشوارع والتقاطعات بمحافظة عدن .
وذكرت مشرفة الفعالية لمدارس مدينة عدن لينا أحمد سعيد قباطي لـ (سبأ) أن هذه اللفتة من الأطفال تأتي بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ47 للاستقلال الـ 30 من نوفمبر المجيد و عرفانا وتقديرا للأدوار البطولية لإفراد المؤسستين الأمنية والعسكرية .

قد يعجبك ايضا