السقاف : هناك مساع لتحويل معهد التدريب والتأهيل الإعلامي إلى أكاديمية إعلامية

أكدت وزيرة الاعلام نادية عبدالعزيز السقاف انها تسعى من خلال برنامج الوزارة المقدم الى مجلس النواب الى تحويل معهد التدريب والتأهيل الإعلامي في المستقبل إلى أكاديمية إعلامية تعنى بتدريب الصحفيين والاعلاميين في مجالات الصحافة المطبوعة والمسموعة والمرئية وكذا الجوانب الفنية المتصلة بالإعلام .
واشارت أمس في اختتام برنامج تدريبي حول” فن إعداد وتقديم البرامج الحوارية الإذاعية والتلفزيونية” نظمه معهد التدريب والتأهيل الإعلامي وإدارة التدريب والتأهيل بالمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون امس بصنعاء الى أهمية تدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية لمواكبة التطورات الراهنة وبما ينعكس بشكل إيجابي على تعزيز وتطوير القدرات المهنية لمنتسبي المؤسسات الصحفية والإعلامية .
معتبرة تدريب الكادر البشري حجر الزاوية للإبداع والرهان لأنهم الذين يعول عليهم في تطوير وسائل الإعلام والنهوض بالرسالة الاعلامية.
مشيرة إلى أن التدريب المهني للقائمين على هذه الوسائط الإعلامية بات أمرا حيويا ينبغي أن يتطور بما يستجيب ومتطلبات المرحلة الحالية ويستفيد من المتغيرات الجديدة في مجال التكنولوجيا الحديثة والمتطورة.
وألقيت في حفل ختام البرنامج التدريبي الذي استمر 15 يوما بمشاركة 18 متدربا ومتدربة من معدي ومقدمي البرامج الحوارية والإذاعية والتلفزيونية بقنوات اليمن وسبأ والإيمان وعدن عدد من الكلمات من قبل كل من عميد معهد التدريب والتأهيل الاعلامي الدكتور عبدالله ناصر عبدالرحمن ومدير عام إدارة التأهيل والتدريب بالمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون محمد الردمي وعن المدربين ألقتها المدربة أمل فايع وعن المتدربين ألقتها المذيعة بقناة عدن روى عصمت سلطان, أشارت في مجملها إلى أن الواقع الإعلامي الراهن يفرض أهمية التدريب المهني باعتباره أهم خيارات الحل للمشكلات والتحديات التي تواجه وسائل الإعلام وبما يسهم في رفع القدرات والمهارات الإبداعية للعاملين فيها سيما والوطن يشهد تحولا وتغييرا حقيقيا يتطلب المساهمة في بلورة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني بقوالب وصيغ إعلامية هادفة ومؤثرة ومتوازنة تتحرى المصداقية والموضوعية وتلبي تطلعات الشعب اليمني .
وأكدت على ضرورة دعم برامج التدريب الداخلي والخارجي واستمرارها ضمن خطة عمل منهجية وعلمية تلبي الاحتياجات المطلوبة .
واستعرضت الكلمات الصعوبات والتحديات التي تواجه وسائل الإعلام خلال المرحلة الحالية في مختلف الجوانب سيما تدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية والدور المناط بوزارة الإعلام في النهوض بالإعلام اليمني ليلحق بركب الإعلام العربي والدولي .
وبعد اختتام الحفل قامت وزيرة الإعلام نادية السقاف بالاطلاع على سير العمل في قطاع البرنامج العام إذاعة صنعاء وعلى على سير العمل بمعهد التدريب والتأهيل الإعلامي وخطته للعام الحالي من دورات تدريبية وتأهيلية في مختلف المهارات الصحفية والإعلامية وكذا استوديو التدريب التلفزيوني والإذاعي . كما قامت بزيارة للمتحف الإذاعي واطلعت على ما يحتويه المتحف من إرشيف وثائقي منذ بدء البث في إذاعة صنعاء عام 1947م والمعدات القديمة التي استخدمت في تلك الفترة .. بالإضافة إلى صالة الإرشيف الصحفي واستوديو البرامج الإذاعية القديمة التي كانت تبث البرامج خلال فترة الستينيات والسبعينيات واستوديو البرامج الإذاعية المباشرة وكذا إدارة الاستماع السياسي وإدارة الأخبار.

قد يعجبك ايضا