هيئة مكافحة الفساد تتسلم اقرارات الذمة المالية من عدد من الوزراء

تسلمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أمس الإقرار الثالث بالذمة المالية لوزير الخارجية عبدالله محمد الصايدي والإقرار الأول لكل من وزير النقل المهندس بدر محمد باسلامة وزير الشباب والرياضة رأفت محمد الأكحلي وزير المياه والبيئة الدكتور عزي هبة الله علي شريم وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور/فؤاد عمر الشيخ أبو بكر ووزير الدولة ـ عضو مجلس الوزراء الدكتورة سميرة خميس عبيد.
كما تسلمت الهيئة الإقرار الثالث من قبل وزير الاتصالات السابق الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر لمرحلة نهاية خدمته كوزير للاتصالات.
وأثناء تسلم الإقرارات أكدت رئيسة الهيئة أفراح بادويلان على أهمية الالتزام بقانون الذمة المالية من قبل كافة المشمولين بتقديم إقراراتهم بالذمة المالية تنفيذا للقانون.
من جانبه حث عضو الهيئة ـ رئيس قطاع الذمة المالية المهندس /محمد حمود الجائفي كافة الوزراء السابقين على سرعة تقديم إقراراتهم المتصلة بنهاية الخدمة كوزراء وفقا لما نص عليه قانون الإقرار بالذمة المالية.. مشيدا بتفاعل اعضاء الحكومة الجديدة في تقديم إقراراتهم في مواعيدها المحددة ..
حضر تسليم الإقرارات عضو الهيئة ـ رئيس قطاع التشريعات وتطوير النظم الدكتور محمد محمد الغشم.
هذا وقد بحثت رئيسة الهيئة مع وزير الأوقاف عقب تسليمة اقرارات الذمة مجالات التعاون والشراكة بين الهيئة والوزارة .
وأكدت بادويلان على أهمية تفعيل مجالات الشراكة بين الجانبين في المجالات المتعلقة بالتوعية ونشر قيم ومبادئ النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد وفي ضوء بنود اتفاق الشراكة الموقع في وقت سابق بين الهيئة والوزارة والمتضمن عددا من المجالات المتعلقة بالتوعية والتأهيل والتدريب وإشراك الخطباء والمرشدين في عملية التأهيل في المجالات المتعلقة بتلك القيم والمبادئ بما ينعكس في خطابهم الديني والإرشادي..
من جانبه أكد وزير الأوقاف والإرشاد استعداد الوزارة التعاون مع الهيئة في سبيل تعزيز جهود مكافحة الفساد والوقاية منه وتوجيه الخطاب الديني والإرشادي بما يعزز من تلك الجهود.
وعلى صعيد متصل ناقشت رئيسة الهيئة مع وزير النقل المسودة الأولية لاتفاق بين الوزارة والهيئة والتي قدمها وزير النقل للهيئة بشأن الآلية التي سيتعبها في الوزارة والهادفة تعزيز الشفافية والإفصاح عن كافة الإجراءات المالية والإدارية بغية الوقاية من الفساد وإعمالا لقانون حق الحصول على المعلومات والعمل بشفافية كاملة..
من جانبها أشادت رئيسة الهيئة بهذا التوجه المعزز لقيم الشفافية والنزاهة خاصة في هذه المرحلة التي تتطلب العمل بكل شفافية ..
وتم الاتفاق على توقيع اتفاق الشراكة بين الوزارة والهيئة وفقا لما تضمنته المسودة في وقت لاحق.

قد يعجبك ايضا