أخبار خفيفة وممتعة وراء اكتساح “الفيل” الجمهوري للكونجرس والسيطرة عليه


أصابتني صدمة كبيرة هزت كل خلايا جمجمتي وكدت أسقط أرضا عندما وصلني يوم الأحد الماضي خبر اغتيال الشهيد المفكر والسياسي المحنك الدكتور محمد عبد الملك المتوكل ( الله يرحمه )..هذه الجريمة البشعة أكدت لي أن المعركة اصبحت بين التخلف والمعرفة بين التدمير والبناء بين الخير والشر .. وأن هناك مجموعة قد فقدت إنسانيتها وعقلها ولم تعد تنتمى إلى اليمن بشيء.. لقد تخيلت عملية الاغتيال كمن قام بقتل حمامة بمدفع ضخم . ولهولاء أقول : أما كان يكفيكم أن تصفقوا بأيدكم كي تطير الحمامة ..ولكن لأن الحمامة رمز ” السلام ” قمتم بجريمتكم الجبانة لأن السلام ألد أعدائكم..!¿
لأول مرة.. 100 امرأة في الكونجرس
رعشة محترمة أصابت البيت الأبيض بعد اكتساح ” الفيل ” الجمهوري الكونجرس في الانتخابات النصفية ( الثلاثاء ) عندما استطاع انتزاع سبعة مقاعد إضافية في مجلس الشيوخ ليصل عددهم إلى 51 عضوا .. وبهذا سيطر الجمهوريون على الكونجرس بمجلسيه ( الشيوخ والنواب ) .. إدارة الرئيس الديمقراطي باراك أوباما ستواجه صعوبة بالغة في السنتين المتبقيتين له في المكتب البيضاوي .
تخلل الانتخابات أخبار خفيفة وممتعة مثل ترشح حفيد الرئيس جيمي كارتر في ولاية فرجينيا ولكنه خسر.. أيضا فوز ” أليس ستفانك ” بعضوية مجلس النواب من الحزب الجمهوري عن ولاية نيويورك مسجلة بذلك رقما فريدا كأصغر برلمانية (30 سنة ) في تاريخ الولايات المتحدة .. أيضا فازت ” ميا لاف ” من ولاية يوتا بعضوية مجلس النواب كأول امرأة سوداء في الحزب الجمهوري.
وبالمناسبة ..لأول مرة في تاريخ امريكا وصل عدد النساء في الكونجرس إلى 100 عضوة .

بسبب الحرمان شاب يخترق
آلاف المواقع الالكترونية
كان نفسه ومنى عينه الحصول على تلفون مجاني من شركة التلفونات السيارة ولم تتحقق أمنيته ..هذا السلوك أشعل في داخل ” كامرون لاكروي ” طاقة جبارة لتعلم مهارات الكمبيوتر وأصبح عنده هوس لاكتشاف خبايا هذا الجهاز.. استطاع بعدها بسنوات أن يجيد التعامل مع التكنولوجيا الحديثة بكل مهارة وتمكن من اختراق آلاف الحسابات البنكية وسرقة أكثر من نصف مليون دولار ..كما استطاع اختراق إيميلات رسمية وحصل على معلومات مهمة جدا من مواقع لجهات أمنية ..وكذا اخترق تلفونات لشخصيات مهمة ومشاهير كبار.. مثل الممثلة باريس هيلتون عام 2005م مسجلا بذلك أول عملية اختراق للتلفونات السيارة في تاريخ الاعتداءات التكنولوجية .
هذا الشاب (عمره الآن 26 سنة )ومن سكان ولاية ماساتشوستس شد انتباهي صباح الثلاثاء الماضي في برنامج ” تودي ” الذي تبثه شبكة إن بي سي .. وخصوصا عندما اعترف بكل ما قام به من اعتداءات وسرقات الكترونية .. وقال إنه بدأ بالاختراق عندما كان صغيرا ولم يكن يعرف أن ذلك جريمة وكانت العملية بالنسبة له عبارة عن تسلية وتحد فقط ..وبعد ذلك تحولت العملية إلى اختراق وسرقة وذلك انتقاما من الحياة التعيسة التي كان يعيشها في منزل والديه.. وخصوصا عند وفاة والدته بسبب الادمان على المخدرات وهذا أجبره على توقيف دراسته الثانوية.
وفي نهاية المقابلة اعتذر هذا الشاب إلى كل ضحاياه وخصوصا الفنانة باريس هيلتون التي ذكرها بالاسم لأنه نشر معلومات وصور شخصية جدا عنها في الانترنت .
والآن يقبع في السجن عقابا على ما اقترفه من جرائم الكترونية.

في المصعد الكهربائي مع الرئيس أوباما
الكل يحلم بالتقاط صورة مع الرئيس ولكن هذا الموظف ( كينث تات ) تحول حلمه إلى ” كابوس ” فعندما قام الرئيس باراك أوباما قبل حوالي سبعة اسابيع بزيارة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها للحديث عن مرض إيبولا ومخاطره .. قام مسؤول الأمن بتكليف “كينث ” ضمن فريق لحماية ومرافقة الرئيس عندما يزور المركز.. وتمت الأمور بنجاح حتى أنه تحدث مع الرئيس في داخل المصعد الكهربائي .. وعند مغادرة الرئيس أوباما المركز فكر صاحبنا بأن يستغل فرصة العمر ويأخذ صورة ( سيلفي ) بالتلفون مع الرئيس .. وأثناء اقترابه من الرئيس تصدى له الحراس ومنعوه من ذلك بل وأخذوه على جنب وسألوه بعض الأسئلة .
وأضافت صحيفة النيويورك تايمز التي نشرت الخبر (الأحد الماضي ) أن الشركة قامت بفصل كينث نتيجة لتصرفه هذا ..وبدوره قام برفع دعوى قضائية ضد الشركة وقال أنه لم يقم بأي عمل غير قانوني .

قد يعجبك ايضا