تصحيح مسار الدوري!!

علي باسعيدة –
حط الدوري العام لأندية الدرجة لكرة القدم رحاله في قسمه الأول بتتويج الشعلة بطلا لقسم الأول بمشاركة شعب إب وبفارق نقاطي ضئيل مع أصحاب المراكز من الثالث إلى الخامس ¡ فيما يحتل ممثلو كرة اليمنية المشاركين في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي مراكز متأخرة مابين الخامس بالنسبة للعروبة والحادي عشر للتلال ¡ غير أن العجب العجاب يتمثل في مسلسل مشاركة وانسحاب نجم سبأ الذي يتصدر قائمة الفرق من الأسفل وتسجيله لنتيجة صاعقة على حساب هلال الحديدة المرصع بالنجوم ماركة( اليمن)! ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل كان الختام رصاصا◌ٍ وشغبا◌ٍ في لقاء الإخوان الطليعة والأهلي هذا هو الدوري اليمني في قسمه الأول مليء بالمتناقضات الفنية والنتائج الكارثية التي تجعله مجرد دوري عادي جدا لايمكن أن يعطيك ولو واحدا◌ٍ في المائة في انه يسهم في تطوير الكرة اليمنية.
* هذا الواقع الذي افرزه القسم الاول للمسابقة يجعل من المتابعة للمسابقة المحلية مجر عبث ومضيعة للوقت مع أن العالم كله يتابع بشغف ويعرف أدق تفاصيل بطولاته المحلية فيما عندنا فان الأمر عكس ذلك تماما للاسباب التي تم الإشارة إليها والتي تجعله الدوري الأغرب في العالم .
طيب وماذا بعد¿ سؤال ربما إجابته لاتعني القطاع الكبير من شريحة المتابعين والمهتمين بالشأن الرياضي والكروي غير انه قد يدخل في دائرة الاهتمام عند المختصين من فنيين وإعلاميين ومسئولين كونهم يرون من الضرورة الدفع بالكره اليمنية إلى الأمام وإلا ماجدوى الصرف الذي تقدمه الدولة لقطاع الشباب والرياضة وكرة القدم إذا كانت المخرجات بهذا السوء.
*البعض طالب بعقد ورشة عمل لتصحيح مسار الدوري وليس شيئا◌ٍ آخر عبر طرح نقاط هامة ومفصلية من المهمتين تساعد الدوري في الارتقاء به غير أن الاتحاد المعني رد على الفكرة عبر أمينه العام بأنه مستعد غير انه لايوجد ممول لعقد الورشة ¡ التي أرى أنها لم تفد في شيء كونه سبق وان عقدت دورات مماثلة توصلت إلى طرح كثير من النقاط المهمة غير انها توضع في الإدراج ولا من شاف ولا من دري.
وخلاصة الخلاصة فإن ما نأمله من المعنيين وأقصد الفرق المشاركة بأجهزتها الفنية ولاعبيها وإدارات الأندية بمعية الاتحاد العام للعبة هو ضرورة تقييم أداء فرقها بالشكل الصحيح والعمل على رفع المستوى الفني والبدني للعبة للارتقاء بالمسابقة الأهم حتى تسهم في إعادة الأمور إلى نصابها وعودة الحياة إلى ملاعبنا التي هجرها الجميع.. فهل يفعل هؤلاء ¿ الجواب مؤجل الى القسم الثاني للمسابقة. وكفى..

قد يعجبك ايضا