تدشين مشروع مسح منتجي الألبان بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن وكيل محافظة الحديدة لشؤون الخدمات، محمد حليصي، ومعه وكيلا المحافظة لشؤون المالية محمد النهاري، و مربع المدينة علي الكباري، اليوم، مشروع مسح منتجي الألبان، الذي ينفذه الاتحاد التعاوني الزراعي بالشراكة مع الجمعيات التعاونية والزراعية، وبالتنسيق مع هيئة تطوير تهامة، ومؤسسة بنيان، ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، وبتمويل من الهيئة العامة للمشاريع الصغيرة والأصغر.

وخلال التدشين، أكد وكيل المحافظة محمد حليصي على أهمية المشروع الذي يمثل خطوة حقيقية نحو تأسيس قاعدة بيانات ميدانية دقيقة لمنتجي الألبان في مختلف مديريات وقرى وعزل المحافظة.

وأشار إلى أن القيادة الثورية والسياسية، وحكومة التغيير والبناء، تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي، خصوصًا المنتجات المحلية مثل الحليب، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض للخارج.

وأكد حرص قيادة السلطة المحلية في المحافظة على تقديم الدعم اللازم وتذليل الصعوبات التي قد تواجه الفرق المكلفة بإجراء المسح الميداني لمنتجي الألبان.

وأشاد حليصي بجهود الاتحاد التعاوني الزراعي وهيئة المشاريع الصغيرة والأصغر في تنفيذ وتمويل هذا المشروع المهم، الذي سيعود بالنفع على منتجي الألبان، ويرفع الإنتاج من 100 ألف لتر إلى 200 ألف لتر يوميًا خلال الأشهر المقبلة.

من جانبه، أوضح رئيس الهيئة العامة للمشاريع الصغيرة والأصغر، أحمد الكبسي ، ورئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع، أن مشروع المسح يهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات لمنتجي الألبان في المحافظة، ودعم صغار المنتجين لزيادة الإنتاج إلى أكثر من 100  ألف لتر يوميًا.

وأشار إلى أن حكومة التغيير والبناء تولي القطاع الزراعي اهتمامًا كبيرًا بهدف تقليل فاتورة الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف المنتجات الغذائية.

من جهته، أشار رئيس فرع الاتحاد التعاوني الزراعي في المحافظة، أحمد هيج، إلى أن المشروع سيعزز وسيرفع  مستوى الإنتاج من الحليب  خلال الفترة القادمة، مما يسهم في تلبية معظم احتياجات البلاد من الألبان.

قد يعجبك ايضا