تحطم مروحية صهيونية على الحدود وتوجيهات لبقية سكان كريات شمونة بالمغادرة

حزب الله يفشل محاولات تسلل للعدو ويكبده خسائر فادحة ويواصل دك العمق الصهيوني بالصواريخ

الثورة / بيروت / وكالات

يواصل حزب الله اللبناني، دك قواعد وتجمعات ومدن ومستوطنات العدو الصهيوني ويفشل محاولات تسلل لجنوده على الحدود. حيث أفشل مجاهدو المقاومة أمس عدة محاولات تسلل لقوات الاحتلال في عدة نقاط جنوبي لبنان، وذلك

وفي أحدث تصدي، وأثناء محاولة قوات الاحتلال التقدم إلى ميس الجبل من عدة أماكن، استهدفها مجاهدو المقاومة بعد ظهر أمس، بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة.

كما فجروا عبوة ناسفة بِقوةٍ من جنود الاحتلال واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا، وأوقعوا فيها إصابات دقيقة.

ولدى محاولة قوة للاحتلال التقدم في اتجاه منطقة اللبونة، استهدفها مجاهدو المقاومة بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية، وحققوا فيها إصابات مباشرة، ما أدى إلى تراجعها.

كما استهدف مجاهدو المقاومة قوة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل إلى منطقة اللبونة بصلية صاروخية كبيرة وأوقعوها بين قتيل وجريح.

واستهدفت المقاومة قوات لجنود الاحتلال في أثناء تقدمها من سهل طوفا تجاه ميس الجبل ومحيبيب بصلية ‏صاروخية.‏ وأثناء محاولة تسلل لقوات مشاة إسرائيلية في رأس الناقورة تجاه «المشيرفة»، استهدفها مجاهدو المقاومة بصلية صاروخية أصابت أهدافها بدقة.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع استهداف المقاومة ‏تحشدات ومواقع الاحتلال عند الحافة الأمامية من الحدود اللبنانية – الفلسطينية المحتلة، موسعةً دائرة نيرانها في المستوطنات الشمالية.

حيث استهدف مجاهدو المقاومة تجمعاً لجنود الاحتلال جنوبي مارون الراس بصلية صاروخية. كذلك، تم استهداف منطقة «زوفولون» بصلية صاروخية كبيرة.

ومساء أمس استهدف مجاهدو المقاومة تجمعاً لقوات الاحتلال في مستوطنة «كريات شمونة» بصلية صاروخية.

وفي نفس الساعة، استهدف مجاهدو المقاومة تجمعاً لقوات الاحتلال في مستوطنة «كفرجلعادي» بصلية صاروخية، مرتين

كما استهدف مجاهدو المقاومة تجمعاً لقوات الاحتلال في بساتين المنارة بصلية صاروخية. وتجمعاً لقوات الاحتلال في كروم المراح في ميس الجبل بقذائف المدفعية.

وبحسب الإعلام الإسرائيلي، فقد أُطلق 20 صاروخاً من لبنان تجاه «كريات شمونة»، مؤكّداً إصابة 4 مواقع بشكل مباشر، ووقوع قتيلين وعدة إصابات خطرة.

وفي الإثر، طلب المتحدث باسم بلدية «كريات شمونة» من ألفي مستوطن ما زالوا في المستوطنة المغادرة.

كما أشار إعلام العدو إلى سقوط صاروخ في منطقة «كريات آتا» شمالي حيفا، حيث سمع دوي انفجارات شمالي المدينة، ما أدّى إلى إصابات بين المستوطنين.

وقد دوّت صفّارات الإنذار في حيفا و«الكريوت»، كما انقطع التيار الكهربائي في «الكريوت» نتيجة سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان.

وأكّد إعلام العدو سقوط 6 إصابات جراء القصف الأخير من لبنان على «الكريوت» وصفت إحداها بالخطيرة.

وقال المتحدث باسم «جيش» الاحتلال إنّه رُصد نحو 40 عملية إطلاق عبرت من الأراضي اللبنانية نحو الجليل الأعلى وخليج حيفا.

وبالتزامن، دوّت صفارات الإنذار في قيسارية والخضيرة وحيفا في الشمال، وأيضاً في «مسكاف عام» و«كفار جلعادي» في إصبع الجليل.

في غضون ذلك، تحطمت مروحية إسرائيلية في بلدة بيت جن السورية قرب جبل الشيخ عند الحدود مع لبنان،

وفيما يواصل العدو الصهيوني عدوانه الوحشي على لبنان لليوم الـ17 على التوالي

قال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة، التابع لوزارة الصحة اللبنانية، في بيان له أمس إن غارات العدو منذ بدء العدوان أدت إلى استشهاد 2119 مواطنًا وإصابة 10019 آخرين

واستهدف الطيران الحربي الصهيوني منطقة الكفاءات بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

كما أغارت قوات الاحتلال أربع مرات على بلدة الخيام في جنوب لبنان.

وقال الدفاع المدني اللبناني، بأن شهيدًا ارتقى وأصيب ثلاثة مواطنين في غارة صهيونية استهدفت بلدة السعيدة غرب بعلبك بالبقاع شرق لبنان.

وبحسب مصادر لبنانية، ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني على البقاع اللبناني إلى 294 شهيداً وأكثر من 800 جريح.

 

قد يعجبك ايضا