رئيس هيئة التفتيش القضائي يتفقد سير العمل في عدد من المحاكم بصعدة

الثورة نت|

تفقد رئيس هيئة التفتيش القضائي، القاضي الدكتور مروان محمد المحاقري، ومعه رئيس محكمة استئناف محافظة صعدة، القاضي سليمان الشميري، سير العمل في عدد من المحاكم بالمحافظة.

وطاف القاضي المحاقري والشميري، ومعهم رؤساء محاكم صعدة وسحار وهمدان والمحكمة الجزائية الابتدائية، بقاعات الجلسات ومركز نظم المعلومات ومكتب أمانة السر ومكتب قلم التوثيق. واستمعوا إلى شرح عن القضايا الواردة ومستوى الأداء والإنجاز والصعوبات وسبل معالجتها.

وفي الزيارة، أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي، القاضي المحاقري، أهمية مضاعفة الجهود لتحقيق العدالة وضمان جودة الأداء والارتقاء بالعمل القضائي، مشيرًا إلى أن الهيئة تتابع سير العمل في المحاكم ومدى انتظامها بهدف تحسين العمل والارتقاء بالأداء وتحقيق العدالة لطالبيها.

وحث القضاة على بذل المزيد من الجهود وسرعة إنجاز القضايا، خاصة المتعثرة، عقب تعميم الهيئة بإمكانية عقد الجلسات في الفترة المسائية.

وأوضح القاضي المحاقري أن الهيئة تسعى بالتعاون مع أجهزة وهيئات السلطة القضائية إلى تحسين وتجويد مستوى الأداء القضائي في المحاكم وفق الإمكانات المتاحة بما يحقق أهداف القضاء في إنفاذ القانون وصون الحقوق وحمايتها.. مشيدا بجهود القضاة والعاملين في تلك المحاكم في إنجاز القضايا وتقريب العدالة لطالبيها.

رافقه في الزيارة مستشار المحافظة شايع الدربابي، وعضو رابطة علماء اليمن يحيى اليوسفي، ومدير المكتب القانوني للدولة بالمحافظة عبدالله جمعان، ومسؤول الوصايا والترب صالح الوجمان.

قد يعجبك ايضا