بمشاركة 16 كلية تتنافس في أربع مجموعات.. تدشين منافسات بطولة طوفان الأقصى لكرة القدم بجامعة صنعاء

الثورة نت/
دُشنت صباح اليوم على الملعب المركزي بجامعة صنعاء منافسات دوري طوفان الأقصى لكرة القدم لمنتخبات كليات الجامعة الذي تنظمه جامعة صنعاء ممثلة بالإدارة العامة للأنشطة الطلابية وملتقى الطالب الجامعي وبرعاية رئاسة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور القاسم محمد عباس وتحت شعار “لستم وحدكم”.
ويقام الدوري على عدة مراحل خلال الفترة 22 سبتمبر 2024 – 27 يناير 2025 بمشاركة منتخبات 16 كلية تم توزيعها على أربع مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى كليات اللغات، والطب والعلوم الصحية، والإعلام، والآداب، وضمت الثانية كليات التجارة والاقتصاد، والعلوم، والبترول، والطب البيطري، وضمت الثالثة كليات الشريعة والقانون، والصيدلة، والتربية صنعاء، وطب الأسنان، وضمت الرابعة كليات التربية الرياضية، والحاسوب، والزراعة، والهندسة.

وفي التدشين الذي حضره نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور محمد علي شكري ومدير عام الإدارة العامة للأنشطة الطلابية الأستاذ عبدالقادر الغرباني ومساعد رئيس جامعة صنعاء لشؤون الإعلام الأستاذ عادل الحبابي والمدير العام المساعد للأنشطة الطلابية الأستاذ محمد الرداعي ومدير إدارة النشاط الرياضي سامي الزيادي وعضو اللجنة المنظمة أحمد المطري وعدد من أعضاء هيئة التدريس ورواد الشباب بالكليات وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة أكد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور محمد علي شكري أن الجامعة تولي الأنشطة الرياضية اهتماماً كبيراً لما لها من أهمية بالتوازي مع العملية التعليمية.

وأشار شكري إلى أن قيادة الجامعة تحرص على تفعيل الأنشطة الرياضية على مدار العام الدراسي من خلال إقامة بطولات مختلفة في عدة ألعاب أبرزها كرة القدم والكرة الطائرة والشطرنج وكرة الطاولة.
بدوره أوضح المدير العام للإدارة العامة للأنشطة الطلابية الأستاذ عبدالقادر الغرباني أن الجامعة ممثلة بالإدارة العامة للأنشطة الطلابية تقوم بدور كبير لتفعيل الأنشطة المختلفة وبث الروح الرياضية بين أوساط الطلاب وتحفيزهم لممارسة الرياضة بمختلف ألعابها، منوهاً بدور رئاسة الجامعة في هذا الجانب ورعايتها للأنشطة المختلفة واهتمامها بها إيماناً منها بالدور الكبير لهذا الجانب بالتزامن مع العملية التعليمية.

وقال الغرباني: تدشن البطولة بالتزامن مع العيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر وهي ثورة البناء والحرية والاستقلال، والجميع يلمس ما حققته الثورة للوطن في مختلف المجالات، وانتهزها فرصة لدعوة الجميع وخاصة الشباب وطلاب الجامعة لعقد مقارنة بين أوضاع البلاد قبل ثورة 21 سبتمبر وعقبها وما حققته خلال عشر سنوات من عمرها فالجميع يلمس ذلك بوضوح.
وعقب ذلك بدأت منافسات البطولة بإقامة أولى مبارياتها والتي جمعت فريقي كليتي اللغات والآداب ضمن منافسات المجموعة الأولى وانتهى اللقاء بفوز الآداب بثلاثة أهداف لهدف، سجل للآداب كل من محمد جمال وزكريا الحكيمي وعلاء العصيمي فيما سجل الهدف الوحيد لفريق اللغات زيد أحمد.

وفي اللقاء الثاني الذي أقيم ضمن منافسات المجموعة الثانية التقى فريقي كليتي التجارة والاقتصاد والطب البيطري وانتهى اللقاء بفوز كلية التجارة بستة أهداف مقابل هدفين، سجل للتجارة أمجد وائل، وأسامة عبدالله ومحمد عبدالحليم (هدفين) ومحمد طلال وأيمن الحرازي فيما سجل للطب البيطري قصي أحمد خليفة وهاشم المرتضى.
وستتواصل منافسات المرحلة الأولى من البطولة حتى يوم الاثنين المقبل الثلاثين من سبتمبر حيث سيكون برنامج مباريات المرحلة الأولى كالتالي:
الاثنين 23 سبتمبر
الشريعة والقانون × طب الأسنان
التربية الرياضية × الهندسة
الثلاثاء 24 سبتمبر
الطب والعلوم الصحية × الإعلام
العلوم × البترول
السبت 28 سبتمبر
الصيدلة × طب الاسنان
الحاسوب × الزراعة
الأحد 29 سبتمبر
اللغات × الإعلام
التجارة والاقتصاد × البترول
الاثنين 30 سبتمبر
الشريعة والقانون × التربية صنعاء
التربية الرياضية × الزراعة

قد يعجبك ايضا