استطلاع: أكثر من ثلثي الجمهور الصهيوني يريدون رحيل نتنياهو

الثورة نت/
كشف استطلاع للرأي أجرته وسائل إعلام للعدو الصهيوني مؤخرا أن معظم الجمهور الصهيوني يعتقد أن رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو يجب أن يستقيل على خلفية أحداث السابع من أكتوبر الماضي.
وحسب نتائج الاستطلاع الذي أجرته القناة 12 الصهيونية ، فإن 44 بالمائة من المستطلعين يعتقدون أن نتنياهو يجب أن يستقيل على الفور، بينما يعتقد 28 بالمائة أن عليه الاستقالة بعد الحرب، مما يعني أن 72 بالمائة من الجمهور يؤيد استقالته الآن أو بعد انتهاء الحرب.

في المقابل، يعتقد 22 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع أن نتنياهو يجب أن يبقى في منصبه. وحتى بين مؤيدي نتنياهو، تنقسم الآراء، حيث يوافق 50 بالمائة على أنه يجب أن يستقيل فورا أو بعد الحرب، بينما يرى 42 بالمائة أنه يجب أن يكمل فترة ولايته.
واعتبر 39 بالمائة من المستطلعين أن نتنياهو هو المسؤول الأكبر عن أحداث السابع من أكتوبر، فيما وجه 18 بالمائة اللوم إلى رئيس المخابرات العسكرية السابق أهارون حاليفا، وعشرة بالمائة إلى رئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي، وسبعة بالمائة إلى رئيس “الشاباك” رونين بار، واربعة بالمائة إلى وزير الدفاع يوآف غالانت. وبين هؤلاء يبقى نتنياهو هو الوحيدة الذي لم يعترف بأي ذنب في ما اعتبر كارثة في السابع من أكتوبر.
كما أظهر الاستطلاع دعما شعبيا واسعا للتوصل إلى اتفاق مع “حماس” يتضمن وقف إطلاق النار وعودة الرهائن، حيث أيده 64 بالمائة وعارضه 15بالمائة، فيما قال 21 بالمائة إنه ليس لهم رأي محدد.

قد يعجبك ايضا