تنفيذي البيضاء يناقش مستوى الانضباط الوظيفي وآلية تنمية الموارد المالية

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة البيضاء برئاسة المحافظ عبدالله علي إدريس، اليوم، مستوى الانضباط الوظيفي وآلية تنمية الموارد المالية، ومستوى تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع، الذي حضره وكلاء المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري وعبدربة العامري وأحمد السيقل وقائد الأمن المركزي بالمحافظة العميد علي الرصاص البهجي، إلى البرامج التي يتطلب تفعيلها في إطار التعبئة العامة والحملة الوطنية لنصرة الأقصى بالمحافظة، وتصعيد مواقف التضامن والانتصار للقضية الفلسطينية بموازاة ما تتخذه القيادة الثورية والقوات المسلحة من عمليات شجاعة ضد كيان العدو الغاصب..

وبارك الاجتماع، العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية في البر والبحر واستهداف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية نصرة للشعب الفلسطيني.. مطالبين بفتح ممرات برية آمنة للوصول إلى أرض فلسطين لقتال العدو الصهيوني.،داعيا،إلى استمرار التعبئة والاستنفار إلى معسكرات التأهيل والتدريب وإعلان الجهوزية العالية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وبارك تنفيذي البيضاء، نجاح العمليات المتواصل التي تنفذها القوات المسلحة ضد كيان العدو الصهيوني باستهدافه بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة.

وخلال الاجتماع، استعرض وكيل المحافظة صالح المنصوري، تقريراً بشأن النزول الميداني إلى المكاتب الايرادية التي لديها عجز في الموارد و الإيرادات وتنمية الايرادات وتحسينها إلى المستوى المطلوب في عدد من المكاتب التنفيذية بالمحافظة وبعض الاختلالات المالية لدى بعض الجهات الحكومية الايرادية وإجراءات تنمية تحصيل الإيرادات المالية المحلية والمشتركة المختلفة في المحافظة.

وقدم مدير عام مكتب الاشغال العامة بالمحافظة المهندس محمد جبران مكرم،تقريراً حول سير أداء مكتب الاشغال العامة، وكذلك ما تم إنجازه من اعداد الدراسات للمشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة المتبقيه من العام ١٤٤٤ هجرية، وكذلك اعداد الدراسات للمشاريع الخدمية والتنموية المعتمدة للعام القادم ١٤٤٦هجرية،وسير العمل في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة.

بدوره استعرض مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فضل العواضي، تقريراً حول مستوى الانضباط الوظيفي لجميع موظفي الجهاز الإداري بالمحافظة والمديريات.

واستعرض الاجتماع، تقرير من مدير وحده تمويل المشاريع الزراعية والسمكية بالمحافظة محمد الحيدري. حول المشاريع الزراعية بالمحافظة التي تم تنفيذها في العام ١٤٤٤هجرية وعددها ٢٥ مشروعا بتكلفة ٤٣٢ مليون و ٢١٨ ألف و ٩١٧ ريال، وكذلك المشاريع الزراعية بالمحافظة الجارية خلال العام الحالي ١٤٤٥ هجرية، وعددها ١٨ مشروعا بتكلفة ٣٣٨ مليون ريال.في الجانب الزراعي في مديريات المحافظة وآلية تطوير العمل التشاركي في المجال التنموي الزراعي بالمحافظة.

واطلع الاجتماع على عدد من تقارير الأداء مكاتب  الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية بديوان عام المحافظة والهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة والوحدة التنفيذية لصيانة الطرق بالمحافظة خلال النصف الأول من العام الحالي ١٤٤٥ هجرية.

وفي الاجتماع أكد محافظ البيضاء، ضرورة تعزيز الجهود ورفع مستوى أداء المكاتب التنفيذية والخدمية والتنسيق بين الجهات لتجاوز الصعوبات.

وأشار، إلى اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بدعم المحافظة وتخفيف معاناة أبنائها وفقا للاولويات.مؤكدا ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النهوض بالقطاع الزراعي والتركيز على الأراضي الصالبة واستغلالها في إنتاج مختلف المحاصيل والعمل وفق برامج وخطط لتطوير الإنتاج الزراعي.

ولفت ، إلى أن عملية التنمية تتطلب تضافر كافة الجهود الرسمية والمجتمعية والمساهمة الفاعلة في تقديم الخدمات على مستوى مديريات المحافظة.

وأشار إلى اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بدعم المحافظة وتخفيف معاناة أبنائها وفقا للأولويات.. مؤكدا ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النهوض بالقطاع الزراعي والتركيز على الأراضي الصالبة واستغلالها في إنتاج مختلف المحاصيل والعمل وفق برامج وخطط لتطوير الإنتاج الزراعي.حاثا على مضاعفة الجهود للتغلب على التحديات التي فرضها العدوان والحصار والعمل على توفير الخدمات وتعزيز الأداء المحلي والتنفيذية بالمحافظة.

وأشاد محافظ البيضاء، بالفعاليات والمسيرات والوقفات والعروض العسكرية الشعبية والأنشطة التي تشهدها كافة المديريات تضامنا مع أبناء الشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا