فعالية خطابية بكلية العلوم الطبية بجامعة ذمار بذكرى الشهيد القائد والشهيد الصماد

الثورة نت/ أمين النهمي

نظمت كلية العلوم الطبية بجامعة ذمار وملتقى الطالب الجامعي، اليوم، فعالية خطابية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي، والشهيد الرئيس صالح الصماد ( رضوان الله عليهما )

وفي الفعالية أكد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، أ.د. عبدالكافي الرفاعي أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد الذي حول مجريات الأحداث في بلادنا، ودعا للتوقف عن الخضوع للهيمنة الأمريكية، وصدح بالحق صارخاً بشعار البراءة من أعداء الله والإنسانية.

وأشار الدكتور الرفاعي إلى أن هذه الصرخة تظهر اليوم أهميتها من خلال التصدي للعدوان الأمريكي والصهيوني على بلادنا بسبب هذا الموقف المشرف في نصرة فلسطين، والوقوف موقف العزة مع غزة.

وتطرق إلى استشعار المسؤولية، والتأسي بالقادة الشهداء القائد الشهيد، والرئيس الشهيد، لافتاً إلى أن الأمة التي تبذل قاداتها على طريق الاستشهاد هي أمة تستحق الحياة عن جدارة.

فيما أشار مدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله اللاحجي، إلى أهمية التأمل في مواقف الدول الغربية والاسلامية تجاه غزة، وقضايا الأمة، خصوصاً أنهم يملكون الإمكانيات المالية والسلاح والعتاد، ومقارنة موقفهم مع موقف اليمن رغم إمكانياته البسيطة، وهو اليمن المحاصر الذي لم يخرج من تحت الحرب والحصار.

وتطرق إلى أهمية الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد، وهو اليوم يردد في شتى بقاع الدنيا، ووجد أقواماً يحملونه في هذه المرحلة التي ترهب فيه أمريكا العالم.

وأشار إلى أنه من مسؤوليتنا تجاه إخوتنا في غزة برفع الشعار، والمشاركة في الفعاليات، والمسيرات، والوقفات، ودعم شعبنا في غزة مالياً، ومقاطعة الكيان، والشركات المناصرة لهم.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وأمين عام الجامعة، ومساعده لشؤون الخدمات، وعميد كلية العلوم الطبية، وأمينها العام، ومدراء عموم العلاقات، والإعلام، ومكتب رئيس الجامعة، قصيدة شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا