الدرة وقحيم يدشنان العمل في تنفيذ مشروع إنشاء ميناء بري بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن وزير النقل في حكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب يحيى الدرة ومحافظ الحديدة اليوم، العمل في تنفيذ مشروع انشاء ميناء بري جاف في مدخل المدينة المطل على البوابة الشرقية لميناء الحديدة بمساحة 44 الف متر مربع، بتكلفة سبعة وتسعون مليون ريال.

تهدف المرحلة الاولى من المشروع الذي تنفذه الوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة بالمحافظة، بتمويل من الهيئة العامة للنقل البري، الى منع الازدحام والوقوف العشوائي للشاحنات ومركبات النقل الثقيل في الخطوط الرئيسية، والتوقف في مكان آمن.

وخلال التدشين، أوضح الوزير الدرة، أهمية الميناء الجاف في التخفيف على الموانئ البحرية في حجم المساحة من خلال استقبال البضائع عبر اليابسة ويتم النقل اليها عن طريق الشاحنات التخزين بالمستودعات وشحن البضائع وصيانة مركبات الشحن والنقل.. حاثا القائمين على تنفيذ المشروع الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد للتنفيذ.

فيما لفت محافظ الحديدة، إلى أهمية المشروع في تنظيم حركة مرور شاحنات النقل الثقيل وانهاء المشكلات الناجمة عن توقفها العشوائي وما يشكله ذلك من مخاطر على حركة مرور السيارات في خط جيزان الدولي.. مؤكدا أنه يأتي ضمن اولويات السلطة المحلية في التحسين وابراز المظهر الجمالي للمحافظة.

بدوره أوضح مدير الوحدة التنفيذية للمشاريع بالمحافظة المهندس زيد المرتضى، أن المرحلة الأولى من المشروع الذي ينفذ على مدى أربعة أشهر، يتضمن الدك والتسوية لارضية الموقع بمواد البسكرس طبقتين بمساحة تتسع لعدد من الورش والمعدات وبناء هناجر ومحطة وقود والاستراحة.. مشيرا إلى أن المشروع يشمل أربعة مراحل.

حضر التدشين، وكيل وزارة النقل للشئون البحرية والموانئ القبطان محمد إسحاق، ووكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي قشر، ونائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية زيد الوشلي، ومديرا مكتب هيئة النقل البري أحمد شرف الدين، والمشروع المهندس عبدالله الغرياني.

قد يعجبك ايضا