وقفة في جامعة البيضاء بالذكرى السنوية للشهيد وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

البيضاء-محمد المشخر

نظم كليات جامعة البيضاء وملتقي الطالب الجامعي اليوم وقفة تضامنية طلابية وأكاديمية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد و تضامناً مع أبناء الشعب الفلسطيني وجرائم غزة.ومباركة للعمليات العسكرية للقوات اليمنية في عمق كيان الصهيوني.وتحت شعار(لستم وحدكم.)

وندد المشاركون في الوفقة التضامنية التي حضرها رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص والأمين العام المساعد لجامعة البيضاء محمد السعدي ومشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال ومدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة صالح عبدالرب العمري،وعدد من القيادات السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والأكاديمية بمدينة البيضاء،بجرائم العدو الصهيوني بحق الاطفال والنساء في قطاع غزة ،وصمت المجتمع الدولي تجاهها وتخاذل الانظمة العربية والإسلامية عن نصرة سكانها.

وأكدوا على حق الشعب والمقاومة الفلسطينية في الدفاع عن اراضيهم والرد على اعتداءات العدو الاسرائيلي،مطالبين القوات المسلحة اليمنية بالمزيد من العمليات العسكرية المساندة للإبطال في معركة طوفان الأقصى .
وتطرق المشاركون،إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء عند الله سبحانه وتعالى وأهمية احياء ذكرى الشهيد في تعزيز الصمود والثبات،والتعبير عن العرفان والتقدير لتضحياتهم والتأكيد على رعاية اسرهم.

وأكد المشاركون،أن دور المجتمع مهم في تعزيز ثقافة الجهاد و الإستشهاد وإحياء هذه الذكرى يأتي من خلال التعريف بعظمة الشهداء وتضحياتهم،والاهتمام والدعم لأسرهم التي تعتبر باكورة الإعداد والنمو لمثل هؤلاء القادة.

واستنكر البيان،الصادر عن الوفقة الذي تلاه عميد كلية الشريعة الدكتور صالح شرخة،جرائم الكيان الصهيوني وحرب الإبادة التي يرتكبها في غزة والضفة الغربية وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة،مؤكدأ أن من واجب الجميع الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني يعتبر مسؤولية دينية وإنسانية وأخلاقية.

وجدد البيان،الإدانة والاستنكار لمسلسل القتل و الإجرام المستمر من قبل العدو -الصهيوني والأمريكي بحق أهلنا في فلسطين واستهداف الأطفال والنساء واقتحام المستشفيات و الإجهاز على الجرحى والمرضى و حصارهم حتى الموت والتي تعد جرائم حرب مكتملة الأركان.

وأشار البيان إلى أن إحياء ذكرى الشهيد تعد تعبيراً عن الوفاء للشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله و إعلاء كلمة الحق في مواجهة قوى الشر.

وأكد البيان السير على درب الشهداء واغتنام هذه الذكرى للتزود من القيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

ودعا البيان،الأنظمة العربية إلى فتح ممرات لتدفق المجاهدين من كل الشعوب-الإسلامية وفي مقدمتها الشعب اليمني لنصرة إخوانهم في فلسطين والدفاع عن قدسنا و مقدساتنا الإسلامية.

وأهاب البيان،بجميع الشعوب المتفاعلة مع المقاطعة الاقتصادية الاستمرار والتفاعل الجاد والكبير مع حملات المقاطعة التي يجب أن تستمر حتى زوال العدو الصهيوني،مؤكدا انها آتت ثمارها وأصبح العدو يتكبد خسائر كبيرة نتيجة المقاطعة الاقتصادية.داعياً،كافة فئات المجتمع إلى الاستمرار في دعم القوة الصاروخية لمواصلة ما تحققه من نجاحات،تترجم آمال وتطلعات أبناء الشعب اليمني.
حضر الوفقة التضامنية أمين عام المجلس المحلي بمديرية ريف البيضاء عبدالاله الهصيصي ومشرف عام مديرية الزاهر زكريا الشامي وعميد كلية الشريعة الدكتور صالح شرخة وعدد من أعضاء هيئة التدريس في كليات جامعه البيضاء.

قد يعجبك ايضا