محافظ إب يطلع على سير تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في يريم

الثورة نت|

تفقد محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، سير العمل في عدد من المشاريع الخدمية بمديرية يريم.

حيث اطلع على سير العمل في مشروع صيانة وتأهيل طريق الدائري الغربي بمدينة يريم البالغ طوله ثلاثة كيلو مترات و700 متر وبعرض 14 مترا بتكلفة مليون و280 ألف دولار بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس” وبالشراكة مع الوحدة التنفيذية بصندوق صيانة الطرق.

وأستمع المحافظ صلاح ومعه مساعد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد ومدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي ومدير المديرية محمد الدرواني من ممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس” خالد باسلامة إلى شرح على المشروع حول ما تم تنفيذه ونسبة الإنجاز التي بلغت 65 بالمائة.

إلى ذلك اطلع المحافظ صلاح على سير العمل في مشاريع الرصف الحجري في عدد من الشوارع الرئيسية بالمديرية بتكلفة مليون و97 ألف دولار بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس” وبالشراكة مع الوحدة التنفيذية بصندوق صيانة الطرق.

وشدد صلاح على ضرورة الإسراع في استكمال المرحلة الثانية وفقا للمواصفات المتفق عليها وحسب الفترة الزمنية المحددة لما لذلك من أهمية في تخفيف الازدحامات المرورية وتسهيل حركة السير والتنقل أمام المواطنين.

كما أطلع محافظ إب على أعمال مشروع تركيب منظومة الطاقة الشمسية في مستشفى يريم العام.. حيث استمع إلى شرح من القائمين حول المشروع الذي يتكون من 88 لوح و59 بطارية بقدرة 75 كيلو وات، بتمويل من اليونبس.

وأشار محافظ إب إلى أن المشروع سيسهم بشكل كبير في حل اشكالية الكهرباء التي يعتمد عليها المستشفى في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية على مدار 24 ساعة.. حاثا على سرعة استكمال ما تبقى من أعمال فنية لتركيب المنظومة الشمسية وبدء تشغيل الطاقة البديلة لأقسام المستشفى وتعزيز دوره في تلبية متطلبات معالجة المرضى.

كما أطلع المحافظ صلاح على مشروع مبنى مركز الغسيل الكلوي بمستشفى يريم العام واستمع إلى شرح من مدير المستشفى الدكتور عبدالمغني دبوان عن مكونات المركز والذي يحتوي على خمس وحدات غسيل كلوي بتمويل من اليونبس.

وأكد محافظ إب ضرورة مضاعفة الجهود وحشد الطاقات للعمل على تجهيز مركز الغسيل الكلوي للتخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي خاصة في ظل الأوضاع الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار .

قد يعجبك ايضا