تدشين فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشنت السلطة المحلية والمكتب الاشرافي بمحافظة البيضاء وفرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بالمحافظة اليوم فعاليات وأنشطة الذكري السنوية للشهيد للعام الحالي ١٤٤٥هجرية وتحت شعار”(تضحيات الشهداء أثمرت عزاً ونصراً وقوة ”

وفي التدشين الذي حضره وكلاء المحافظة صالح المنصوري ومطهر الماوري وعبدربة العامري وأحمد الشيبة.. أكد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس،الى أهمية إحياء هذه المناسبة السنوية للتعبير عن مدى الوفاء لدماء الشهداء، الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان الغاشم.

وأشار المحافظ إدريس، إلى الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.. لافتا إلى أهمية تعزيز روح النضال و الاستبسال من أجل مواصلة معركة الصمود والتحدي حتى الانتصار .

وأكد محافظ البيضاء، أهمية إحياء ذكرى الشهيد عرفاناً بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وبيّن إدريس، أن تضحيات الشهداء تجعل اليمنيين أكثر إصرارا على دحر المعتدين وبناء الغد المشرق للوطن الذي ضحى الشهداء بأنفسهم في سبيله.. داعيا إلى تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء تقديراً لتضحيات ذويهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأشاد محافظ المحافظة بدور فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء في الاهتمام برياض الشهداء وأسرهم.. داعياً أبناء المحافظة إلى الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم.

من جانبه استعرض مدير عام مكتب الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء بالمحافظة عبدالقادر صالح الريامي، المشاريع التي ستنفذ فرع الهيئة العامة لرعاية الشهداء بالمحافظة التي تشمل، مشروع السلة الغذائية لعدد 999 أسره بمبلغ 25 مليون ريال، ومشروع الكفالة لأبناء الشهداء العدد ألف و228 فرداً، بواقع عشرين ألف ريال شهريا وبتكلفة 24 مليون ريال ومشروع الإعاشة الربعية، لعدد ألف أسرة بمبلغ 35 مليون ريال وكذلك الجانب الفني بلغت 20 مليون ريال، وبالإضافة إلى جانب إعادة تأهيل الروضات الشهداء بمديريات المحافظة بمبلغ 27 مليون ريال ومشروع الهدايا بمبلغ 20 مليون ريال، موزعة على جميع مديريات محافظة البيضاء بمناسبة ذكرى السنوية الشهيد للعام الحالي ١٤٤٥ هجرية.

وأشار الريامي إلى أهمية إيلاء أسر وذوي الشهداء الاهتمام في الجوانب التعليمية والصحية والإنسانية، معتبرا إحياء هذه الذكرى، عرفاناً لمن بذلوا أرواحهم رخيصة في جبهات الدفاع عن الوطن.

وألقيت كلمة العلماء والخطباء بالمحافظة من قبل عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد أحمد السقاف، أكدت أهمية رعاية أسر الشهداء واستمرارها تقديرا لتضحياتهم الكبيرة في سبيل الدفاع عن الوطن.

وأشار السقاف، إلى أن ذكرى الشهيد السنوية تعد محطة يستلهم منها الجميع روح العطاء و الإيثار والتضحية والشجاعة والثبات.. مؤكدين السير على دربهم وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة و المحتلين من أرض اليمن وتحقيق النصر المبين.

تخلل التدشين قصائد شعرية للشاعر سليمان الحميقاني، عبرت في مجملها عن الاعتزاز والفخر بالشهداء والسير على دربهم والتصدي لتحالف العدوان السعودي الامريكي الغاشم .

قد يعجبك ايضا