قصف صاروخي يستهدف القاعدة الأمريكية في حقل “العمر” النفطي شرق سوريا

 

دمشق/
تعرضت القاعدة الأمريكية في حقل “العمر” النفطي شرق سوريا، لاستهداف بالصواريخ، بعد يوم من إعلان البنتاغون تعرّض القوات الأمريكية المتمركزة في العراق وسوريا لـ55 هجوماً خلال شهر.
وأفاد مصدر محلي للميادين، الليلة الماضية، بأنّ قصفاً بالصواريخ استهدف القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي شرقي دير الزور.
وأكّد المصدر اشتعال النيران داخل القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي.
في غضون ذلك، أفادت الميادين بتحليق للطيران الحربي الأمريكي في أجواء ريف دير الزور الشرقي بعد دقائق من استهداف حقل العمر.
أعلن “البنتاغون”، الثلاثاء الماضي، عن تعرّض القوات أمريكية المتمركزة في العراق وسوريا لـ55 هجوماً خلال شهر، الأمر الذي أدى إلى إصابة عشرات الجنود الأميركيين.
وأوضحت سابرينا سينغ، نائبة المتحدث باسم “البنتاغون”، أنّ “27 هجوماً وقعت على قوات أمريكية في العراق، و28 هجوماً في سوريا”.. مشيرةً إلى إصابة 59 أمريكياً، منذ 17 أكتوبر حتى الثلاثاء.
ويتمركز نحو 2500 جندي أمريكي في العراق، ونحو 900 جندي في سوريا.
يُشار إلى أنّ المقاومة الإسلامية في العراق كانت قد أعلنت، الثلاثاء، استهدافها قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل كونيكو النفطي في سوريا، رداً على جرائم الاحتلال في غزة.
وسبقها، تعرّض القاعدة الأمريكية في مطار “خراب الجير” في ريف الحسكة لاستهداف بطائرة مسيّرة، كما سُمع دوي عدّة انفجارات داخل قاعدة حقل العمر النفطي الأمريكية في ريف دير الزور، شرقي سوريا.
وتضامناً مع غزة في معركة “طوفان الأقصى”، تواصل المقاومة العراقية عملياتها ضد القوات الأمريكية في سوريا والعراق.. وأكّد الأمين العام لكتائب سيد الشهداء، أبو آلاء الولائي، أنّه لن يكون هناك وقف لعمليات المقاومة، إلّا عبر وقف الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا