نيبينزيا: روسيا تشعر بغضب شديد من قصف إسرائيل لأهداف مدنية في غزة

الثورة نت/
أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن بلاده غاضبة من إقدام جيش الاحتلال الصهيوني على قصف أهداف مدنية في قطاع غزة، مشددا على أن هذا يخالف القانون الدولي.

وقال نيبينزيا، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي, وفق ما نقلت عنه وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء،: “نشعر بالصدمة والغضب العميق إزاء استهداف الأهداف المدنية من المدارس والمستشفيات والمساجد ومخيمات اللاجئين”.

وأضاف: “نؤكد أن الهجمات على أهداف مدنية تشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الإنساني الدولي. والامتثال للقانون الإنساني الدولي أمر حتمي. كل حرب لها قواعد”.

وشدد نيبينزيا على أن “وقف إطلاق النار الشامل فقط، وليس التوقف القصير الأمد، هو الذي سيسمح بتجنب وقوع ضحايا ويضمن توفير المساعدة الإنسانية اللازمة للمحتاجين، والمساعدة لسكان غزة، ووضع حد للمواجهة المسلحة واستقطاب أطراف إقليمية جديدة إليها”.

وأضاف: “نؤكد على عدم جواز وخطر تصعيد الصراع. ونحن مقتنعون بأن الخطوة الأولى في هذا الاتجاه ستكون وقف إطلاق النار المبكر “.

ويواصل جيش العدو الصهيوني قصف المستشفيات والمساكن والمرافق الخدمية العامة والخاصة والمساجد والكنائس في قطاع غزة بآلاف الأطنان من المتفجرات والقنابل الفسفورية المحرمة دوليا مرتكباً عشرات جرائم الحرب والمجازر بحق الفلسطينيين.وأعرب عدد من الدول والمؤسسات الدولية ذات الشأن عن مخاوفها من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

قد يعجبك ايضا