وزير حقوق الإنسان يتفقد شرطة الأسرة ودار الرعاية الاجتماعية بالحديدة

الثورة نت../

اطلع وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، اليوم على سير العمل بمركز شرطة الأسرة بمحافظة الحديدة وطبيعة القضايا الواصلة إليه وآليات معالجتها.

وخلال الزيارة استمع الديلمي، إلى شرح من العاملات بالمركز حول قضايا الأسرة، والصعوبات التي تواجه سير العمل، ومنها عدم توفر غرف إدارية متكاملة، ومركز ايواء، وعدم دمج العاملات بقاعدة بيانات شرطة المحافظة.

وأكد وزير حقوق الإنسان، أهمية مراعاة الأبعاد الإنسانية والأسرية، خاصة قضايا الأطفال ومراعاة حالاتهم النفسية والاجتماعية.

ونوه بجهود شرطة الأسرة، بمحافظة الحديدة في استقبال ومعالجة القضايا بما يسهم في تماسك الأسرة، مؤكداً أهمية تعزيز الجهود لحماية بالمرأة والطفل من العنف الاجتماعي.

إلى ذلك زار وزير حقوق الإنسان الديلمي دار الرعاية الاجتماعية بالحديدة، واستمع من مدير الدار محمد الخادم إلى شرح عن الخدمات التي يقدّمها للأطفال المنتسبين له على المستويات الغذائية والصحية والتعليمية والبرامج التوعوية للأطفال.

كما استمع الديلمي، لشرح حول احتياجات الدار ومتطلبات هذه الفئة في الجوانب الغذائية والصحية والتعليمية والنفسية، لافتاً إلى أن الوزارة ستعمل مع السلطة المحلية بالمحافظة على مساندة دار الرعاية.

رافقه خلال الزيارات مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة زين عزي.

قد يعجبك ايضا