فعالية ثقافية وشعرية في ذمار إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم أبناء القطاع الجنوبي بمدينة ذمار ومنتسبي المعهد التقني الصناعي فعالية ثقافية وشعرية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الفعالية بحضور وكيل المحافظة عباس العمدي، أكد الوكيل محمود الجبين أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، يجدد ارتباط اليمنيين وحبهم لرسول الله، ويكرس الثقافة القرآنية والسير على أخلاق النبي الكريم وصفاته، والقيم التي حملها، والعمل على تطبيقها في كافة شؤون الحياة.

واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي، محطة للاستزادة من منهجه واستلهام الدروس والعبر من حياته والتأسي والاقتداء به، والتزود من أخلاقه وصفاته والمعاني النبيلة لسيرته العطرة.

وخلال الفعالية بحضور مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني محمد العزي، أكد عميد المعهد التقني الصناعي الدكتور فايز الهروجي، أهمية إعطاء المناسبة حقها باعتبار ذلك أفضل ردا على جرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم، والإساءات المتكررة التي استهدفت الرسول الكريم ومقدسات الأمة.

وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي تعد من أهم المناسبات التي ينبغي إحياؤها بصورة تليق بعظمة صاحبها صلوات الله عليه وعلى آله وبما يعبر عن الارتباط به وتجديدا للعهد بالمضي على دربه.

فيما أشار الناشط الثقافي أكرم الآنسي إلى أن إحياء هذه الذكرى، يجسد قوة وتمسك إرتباط اليمنيين برسول الأمة ونبيها صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه وسيرته.. مستعرضا واقع الأمة ومسؤولياتها والمؤامرات المحدقة بالأمة والدور المعول على أبناء الامة في مواجهة المؤامرات والتصدي للأخطار.

بدوره أشار نائب مدير الإرشاد بمدينة ذمار سلمان الدولة، إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف تعد أعظم ذكرى في تاريخ الأمة المحمدية، ومحطة سنوية عظيمة تستلهم منها شعوب الأمة الإسلامية العظات والعبر من السيرة النبوية للرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.. لافتا إلى الدلالات التي تكتسبها هذه الذكرى في قلوب المسلمين، وما تمثله لتعزيز وحدة الأمة والوقوف أمام الأخطار المحدقة بها.

وألقيت خلال الفعالية بحضور مستشار مكتب التعليم الفني والتدريب المهني المهندس إبراهيم علي عبده قصيدة للشاعر عبدالوهاب الطيبي.

قد يعجبك ايضا