ندوة بالجامع الكبير في صنعاء بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن

الثورة نت../

نظمّت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالتعاون مع دائرة الثقافة القرآنية بالمكتب التنفيذي اليوم ندوة توعوية بذكرى قدوم الإمام الهادي يحيى بن الحسين عليه السلام، إلى اليمن بعنوان “الإمام الهادي عليه السلام .. النعمة والقدوة”.

وفي الندوة التي أُقيمت في الجامع الكبير بصنعاء بحضور نائب رئيس مجلس الشورى محمد الدرة ووكيل أول وزارة الإرشاد صالح الخولاني ووكيل قطاع تعليم القرآن الكريم محمد علي مانع، تناولت الندوة عدة محاور، ركز المحور الأول الذي قدمه عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد إبراهيم شرف الدين، على الجوانب المشرقة في حياة الإمام الهادي وأبرزها إصلاح واقع اليمنيين وجمع كلمتهم وإرساء قيم الحق والعدل.

وأشار إلى المشروع الذي حمله الإمام الهادي لإقامة دولة الإسلام وتصحيح واقع الأمة، مسترشداً بذلك من كتاب الله .. لافتاً إلى أهمية الجهاد الذي تحرك من خلاله الإمام الهادي كخير تجارة مع الله تعالى.

ولفت شرف الدين إلى أهمية الاستفادة من مواقف الإمام الهادي وعدله ومبادئه في تصحيح واقع الأمة والتصدي لأعداء الإسلام.

فيما تطرق الناشط الثقافي حمود الاهنومي، في المحور الثاني إلى حاجة الأمة لشخصية الإمام الهادي ومعرفة سيرته وتجسيد القيم والمبادئ التي سارها عليها في مواجهة الضلال والباطل وترسيخ الهوية الإيمانية ودعوته للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأكد أن الإمام الهادي أقام دولة قوية في اليمن شهد لها التاريخ، لافتاً إلى أن سيرته تعرضت للتغييب والتشويه من قبل أعداء الأمة.

وحث الأهنومي، على قراءة سيرة الإمام الهادي التي توصف بمكارم الأخلاق والعلم الغزير والحكم بالمنهج القرآني.

قد يعجبك ايضا