زيارات عيدية للمزارعين والجمعيات التعاونية في حجة

الثورة نت|

دشن نائب وزير الزراعة والري نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، برنامج الزيارات الميدانية للجمعيات التعاونية الزراعية في محافظة حجة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

والتقى نائب وزير الزراعة، ومعه وكيل المحافظة إبراهيم عامر، خلال زيارتهما لمديرية عبس، رؤوساء وممثلي الجمعيات التعاونية الزراعية ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة وفروعه في المديريات وعدد من المزارعين وقيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية ، وتبادلا معهم التهاني بالعيد، ناقلين إليهم تحايا وتبريكات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وعلى هامش الزيارة عقد اجتماع موسع بمديرية عبس بالمحافظة برئاسة نائب وزير الزراعة والري وحضره الوكيل عامر وضم رؤوساء وممثلي الجمعيات التعاونية الزراعية في مختلف المديريات ومدراء مكتب الزراعة في حجة وفروعه بالمديريات.

كرس الاجتماع لمناقشة أوضاع الجمعيات التعاونية والمشاكل والمعوقات التي تواجه أنشطتها، وبرامجها للنهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز دوره في الأمن الغذائي.

وتطرق إلى آليات التنسيق والتعاون بين الجمعيات الزراعية في مديريات المحافظة ومكتب الزراعة وفروعه لتكامل الأدوار وتجسيد العمل التعاوني وتنسيق الجهود الرسمية والشعبية بما يخدم مسارات التنمية الزراعية في المحافظة.

وركز الاجتماع على متابعة الجمعيات الزراعية في المحافظة وتشمل جمعيات أسلم، وقفل شمر، خيران المحرق، المحابشة، بني قيس، عبس، مستبأ، أفلح اليمن وجمعية التنفيذية أرض الذهب، وما تم تنفيذه في اطار مخرجات ورشة العمل المعنية بالمصفوفة لموجهات قائد الثورة للاهتمام بالقطاع الزراعي.

وفي الاجتماع أشار الرباعي، إلى أهمية تعزيز العمل التعاوني في مختلف المديريات وتحفيز المزارعين وتشجيعهم للانتساب إلى الجمعيات التعاونية للاستفادة من المزايا التي تحظى بها وبما يخدم شريحة كبيرة من المزارعين وينعكس على تقديم التسهيلات في الحصول على المتطلبات والاحتياجات الزراعية سواء في الميكنة أو مدخلات الإنتاج وكذا الخدمات الزراعية الأخرى وفي مجال الصحة الحيوانية وغيرها وبما يسهم في التخفيف من معاناة المزارعين نتيجة استمرار العدوان والحصار.

وشدد الدكتور الرباعي على ضرورة تعزيز دور الإرشاد الزراعي لنشر الوعي المجتمعي لتشجيع المبادرات المجتمعية في مختلف مجالات التنمية سيما الزراعية والتركيز على بناء السدود والحواجز المائية لحصاد مياه الأمطار والاستفادة منها لري المحاصيل الزراعية.

وأشاد بما تشهده المحافظات من أنشطة وحراك زراعي ملموس وبما يجعل محافظة حجة مؤهلة لأن تكون نموذجا للمحافظات الأخرى.

من جانبه أكد وكيل المحافظة عامر، استعداد قيادة السلطة المحلية تقديم التسهيلات الممكنة للجمعيات التعاونية بما يمكنها من تنفيذ أنشطتها في سبيل تحقيق الاكتفاء الذاتي.

حضر الاجتماع مديرا مكتب الزراعة والري بالمحافظة حسن هزازي ووحدة التمويلات بالمحافظة شرف الكحلاني ومنسق مؤسسة بنيان التنموية المهندس عبده الهارب.

قد يعجبك ايضا