الشرماني يرأس اجتماعا لمناقشة أداء المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بحجة

الثورة نت|

ناقش اجتماع في حجة، اليوم، برئاسة وزير المياه والبيئة، المهندس عبدالرقيب الشرماني، أداء المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، عادل بادر، ومديري المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، المهندس أمين المغلس ،وفرع مشاريع مياه الريف، باسم العريقي، الصعوبات التي تواجه سير العمل والسبل الكفيلة بمعالجتها.

كما استعرض التحديات التي تواجه تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية وتوفير مواقع لهذه المشاريع ومتابعة المديونيات لدى الغير.

وتطرق الاجتماع بحضور نائبي مدير المؤسسة ابراهيم حمود ومحمد المدومي ومديري الإدارات المختصة، إلى أبرز ما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية ومستوى إنجاز مشاريع الطاقة الشمسية.

وفي الاجتماع، أكد وزير المياه حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على تشغيل مشاريع المياه بالطاقة البديلة ودعم الجهود المبذولة للارتقاء بقطاع المياه وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد ضرورة العمل على تخفيف الفاقد ورفع وتيرة التحصيل والرقابة على قراء العدادات وتعزيز مصادر القوة في عملية التشغيل والجهود التكاملية لرفع وتيرة الأداء وترشيد الإنفاق.

ونوه بحرص الوزارة على دعم المؤسسة خلال الفترة القادمة بما يمكنها من استمرارية الخدمة حتى يتم استكمال تشغيل مشاريع الطاقة البديلة بنسبة 100 بالمئة وصيانة الشبكات المتهالكة واستبدال العدادات وبما يمكنها من الاعتماد على نفسها.

وشدد الوزير الشرماني على ضرورة تعزيز التوعية في عملية التحصيل ودور المواطنين في استغلال موسم الأمطار وتفعيل مسئولية العقال والوجهاء في هذا الجانب.

وأشار إلى الجهود المبذولة من إدارة وكادر ومهندسي المؤسسة في استمرارية الأداء رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مؤكدا أهمية تعزيز التنسيق مع السلطة المحلية لسداد مستحقات المياه.

 

قد يعجبك ايضا