وجولة تفاوض مقبلة منتصف مايو القادم .. عملية التبادل الحالية تُسْتَكْمَلُ اليوم

 

المرتضى: اليوم وصول الدفعة الثالثة والأخيرة من صفقة رمضان لتبادل الأسرى
الدفعة الأولى 250 أسيراً محرراً من أبطال الجيش واللجان الشعبية
الدفعة الثانية 350 أسيراً محرراً من أبطال الجيش واللجان الشعبية
الدفعة الثالثة 105 أسرى ومختطفين في سجون مارب
استقبال رسمي وشعبي كبير في مطار صنعاء للدفعة الثانية من الأسرى المحررين

الثورة /تقرير

كشف رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى، عن وصول الدفعة الثالثة والأخيرة من صفقة رمضان لتبادل الأسرى.

وقال المرتضى- في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”-” اليوم الأحد سنستقبل في مطار صنعاء الدولي الدفعة الثالثة والأخيرة من “صفقة رمضان” لعدد 105 أسرى ومختطفين من أسرانا في سجون مارب”.

و أكد عبد القادر المرتضى، أن ملف الأسرى مع السعودية لايزال قائما.

وقال رئيس لجنة الأسرى في تصريح للمسيرة، إنه لا يزال لدينا أسرى سعوديين وسودانيين ولايزال هناك أسرى من جيشنا في السجون السعودية ممن تم أسرهم في الجبهات أو تم بيعهم للسعودية.

مشيرا إلى أن الأمم المتحدة بصدد تحديد مكان جولة تفاوض مقبلة حول ملف الأسرى في منتصف مايو المقبل.

وكانت وصلت إلى مطار صنعاء الدولي، أمس، خمس طائرات تقل الأسرى المحررين، طائرتان للخطوط الجوية اليمنية وثلاث طائرات للجنة الدولية للصليب الأحمر على متنها 350 أسيرا من الأسرى المحررين الأبطال من سجون العدوان السعودي ومرتزقته في الساحل الغربي ضمن اتفاق سويسرا وذلك في اليوم الثاني لعملية التبادل الحالية التي تستكمل اليوم الأحد.

حيث أقلت طائرتا الخطوط الجوية اليمنية 250 أسيرا قادمين من مدينة أبها السعودية بعد تحريرهم من سجون العدوان السعودي بينما وصلت ثلاث طائرات للجنة الدولية للصليب الأحمر قادمة من المخا وعلى متنها 100من الأسرى المحررين من سجون مرتزقة العدوان في الساحل الغربي.

وحظي الأسرى الأبطال باستقبال رسمي وشعبي في المطار تكريما وتعظيما لمواقفهم وتضحياتهم الكبيرة والمعاناة التي لقوها في سجون العدوان السعودي ومرتزقته في الساحل الغربي.

كان في مقدمة المستقبلين عضو المجلس السياسي الأعلى، سلطان السامعي، ونائب رئيس مجلس النواب، عبدالسلام هشول زابية ونائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، محمود الجنيد، ورئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري، ورئيس هيئة الزكاة، شمسان بن نشطان، ورئيس اللجنة العسكرية اللواء يحيى الرزامي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وأقارب وأهالي الأسرى.

وفي الاستقبال أوضح رئيس اللجنة الوطنية للأسرى، عبدالقادر المرتضى، أن عدد الأسرى المحررين في الدفعة الثانية من صفقة رمضان 350 أسيرا من الجيش والقوات المسلحة.

وقال: “وصل الأسرى عبر طائرتين للخطوط الجوية اليمنية من مدينة أبها السعودية وثلاث طائرات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر من مدينة المخا”.

ولفت إلى أنه تم الإفراج عن 20 أسيرًا من تحالف العدوان بينهم 15 سعوديا وثلاثة سودانيين ويمنيان.

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا