السلطة المحلية بعمران تنظم فعالية احتفالية وتكريمية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع

الثورة نت|

نظّمت قيادة السلطة المحلية في محافظة عمران، اليوم، فعالية احتفالية وتكريمية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع للعام2022م، بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد النعيمي، الحرص على تنفيذ توجيهات قائد الثورة في تفعيل المبادرات المجتمعية وتحريك طاقات المجتمع للنهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الغذائية.

ونوّه بما حققته عمران من إنجازات، خصوصا في استصلاح الأراضي والمعدات الزراعية، وكذا وحدات شق الطرق وتأسيس الجمعيات التعاونية.. مشيرا إلى الدور الهام لفرسان التنمية والقيادات الرسمية في هذا المسار.

وأشار النعيمي إلى ضرورة تضافر جهود الجميع لإنجاح المبادرات المجتمعية، وترجمة ذلك على الواقع العملي والاقتداء بأبطال الجيش الذين تحرّكوا من الصفر، واستطاعوا أن يحققوا المستحيل في التصنيع العسكري.

ولفت إلى أهمية تفعيل المبادرات المجتمعية في مختلف المجالات.. حاثا أبناء محافظة عمران على الاهتمام بالزراعة، والمساهمة في تنفيذ المشاريع التنموية.

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح المخلوس، أكد وكيلا وزارة الإدارة المحلية، عمار الهارب، والمحافظة، حسن الأشقص، على أهمية تنفيذ برامج المحليات وفرسان التنمية وإنجاح المبادرات المجتمعية وتفعيل العمل التطوعي.

وأشارا إلى دور السلطة المحلية في دعم وتشجيع هذه المبادرات وكل ما من شأنه تحقيق التنمية المستدامة خاصة في المجال الزراعي، وما ضحى من أجله الشهداء من أجل أن يحيا الشعب في عزة وكرامة وينعم بخيرات وثروات بلاده.

فيما تطرّقت كلمة المتطوعين، التي ألقاها أحمد الصراح، إلى جملة من المشاريع التي تحققت خلال العام الجاري، أهمها بناء السدود والحواجز المائية ورصف الطرق وإنشاء المدارس والمراكز الصحية.

وفي ختام الفعالية، التي تخللتها فقرات شعرية وعروض معبّرة عن أهمية العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية، تم تكريم عدد من القيادات التنموية الحكومية والمجتمعية بدروع فرسان التنمية.

حضر الفعالية وكيلا المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة وأمين فراص ورئيس مؤسسة بنيان محمد المداني ومديرا مكتبي التربية زيد رطاس والزراعة ناجي سلامة ونائب مدير الأمن العقيد أحمد الدوحمي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، وقيادات أمنية وشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا