مسيرة وفعالية مركزية حاشدة لأبناء المربع الجنوبي بالحديدة في ذكرى سنوية الشهيد (صور)

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم أبناء مديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة اليوم السبت بمديرية زبيد، مسيرة جماهيرية حاشدة وفعالية مركزية ختامية بالذكرى السنوية للشهيد 1444ه‍ تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات الحرية والوفاء لدماء الشهداء وتضحياتهم.. رافعين صور الشهداء واللافتات المعبرة على استمرار صمود اليمنيين في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني السعودي الإماراتي.

وخلال المسيرة أكد وكيل المحافظة المساعد للمربع الجنوبي مطهر يحيى الهادي، أن الشعب اليمني يعيش اليوم في عزة وكرامة واستقلال دون وصاية أمريكية أو إسرائيلية أوخليجية بفضل دماء وتضحيات الشهداء.

وأكد الثبات على المبادئ والقيم التي ضحى من أجلها الشهداء ومواصلة السير الذي سلكوه وفي خطهم ماضون حتى تحقيق النصر .. مشيرا إلى أهمية الاستفادة من مدرسة الشهداء وتعلم الدروس العظيمة من تضحياتهم.

وأكد بيان صدر عن المسيرة القاه مفتي زبيد العلامة عبدالرحمن الأهدل، أن شعبنا اليمني المؤمن العظيم يحيي الذكرى السنوية للشهيد، تقديرا وتعظيما لتضحيات أعز وأشرف وأشجع الرجال الذين حملوا الروح الجهادية وعلمونا كيف نعيش أعزاء في الشذة وكرماء في زمن الهوان وأحرار في زمن الإستعباد وأقوياء بين الضعفاء في زمن الضعف، وأولياء لله في زمن الخيانة والتطبيع والولاء لأعداء الله.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى الشهيد محطة لإحياء معاني العزة والكرامة والتذكير بخطورة التفريط الذي يؤدي للخسران في الدنيا والآخرة، وتكريما لأسر الشهداء والجرحى والأسرى.

وأوضح أن الجهاد في سبيل الله مصداق لهويتنا الإيمانية “الإيمان يمان والحكمة يمانية”، وهو سلاحنا الذي لن نتخلى عنه، وطريقنا الذي لن نحيد عنه وموقفنا الذي تتشرف به وتجارتنا الرابحة التي دلنا الله عليها.

ونوه بأهمية الدور الرسمي والشعبي في رعاية أسر الشهداء ماديا وصحيا وثقافيا وتربويا كأقل واجب تجاه الشهداء العظماء.

وأدان البيان استقبال النظام البحريني لرئيس كيان العدو الصهيوني.. معتبرا ذلك خيانة لله ورسوله والأمة والمقدسات.. مؤكدا الموقف المبدئي الوحدوي تجاه كل المسلمين في العالم وخاصة في محور المقاومة والجهاد وكذلك تجاه القضية الفلسطينية والقدس الشريف القضية المركزية والمحورية.

ودعا البيان أبناء الأمة الإسلامية إلى العودة إلى ثقافة الجهاد و الإستشهاد.. مؤكدا ألا عزة ولا نصر و لا كرامة إلا بالعودة إلى الجهاد في سبيل الله تحت راية أعلام الهدى من أهل بيت رسول الله – صلوات الله عليه وآله وسلم.

تخللت المسيرة والفعالية، بحضور مدراء ومشرفي المديريات الجنوبية، والمكاتب التنفيذية، وعدد من أعضاء المجالس المحلية، والشخصيات الإجتماعية، قصيدة للشاعر أحمد عطاء وابريت لفرقة الشهيد ابو عماد حنشلة، عبرا عن عظمة الشهادة وتضحيات الشهداء.

قد يعجبك ايضا