لجنة الإدارة المحلية تطلع على سير العمل في المؤسسة المحلية للمياه بالحديدة

الثورة نت / يحيى كرد

اطلعت لجنة وزارة الإدارة المحلية برئاسة وكيل الوزارة عمار الهارب ووكيل محافظة الحديدة محمد سليمان حليصي اليوم على سير العمل بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة.

وخلال الزيارة استمع رئيس اللجنة ووكيل المحافظة إلى شرح من مدير عام المؤسسة عبدالرحمن اسحاق عن الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمواطنين من خلال ضخ المياه إلى منازل المواطنين على مدار 24 ساعة متواصلة ). مشيرا إلى أنه يتم تغطية 90% من احتياج المحافظة من المياه النقية، وتغطية 40% من احتياج المحافظة من الصرف الصحي  .. مستعرضا جانب من الصعوبات والعراقيل التي تواجه أداء المؤسسة ومنها أنتهاء العمر الأفتراضي لشبكة الصرف الصحي، الأمر ضاعف جهود المؤسسة في الحد من طفح المجاري. بالإضافة غلاء المشتقات النفطية، وعدم توفر الإمكانيات لشراء قطاع غير لصيانة معدات وآليات المؤسسة. إلى جانب  المخالفات التي يرتكبها بعض المواطنين من خلال ربط المياه بطريقة مخالفة أو غير قانونية الامر الذي ساهم زيادة فاقد المياه..

وخلال الزيارة أشاد رئيس اللجنة ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب بجهود المؤسسة المحلية للمياه بالحديدة في توفير المياه والصرف الصحي  للمواطنين بالمحافظة على مدار الساعة رغم الصعوبات والتحديات التي فرضها العدوان  والحصار على المحافظة.

مشيرا إلى أن زيارة اللجنة إلى المؤسسة بهدف تقييم أداء المؤسسة والاطلاع على  المشاكل والعراقيل التي  تواجه المؤسسة عن قرب حتى يتم الرفع بها  لرئاسة الجمهورية ووزارة الإدارة المحلية.. مؤكدا على قيادة المؤسسة تزويد اللجنة بالتقارير المتكاملة حول الخدمات التي تقدمها والصعوبات والعراقيل التي تواجه المؤسسة متضمنه المقترحات بالحلول والمعالجات لهذه الإشكاليات.

وكان رئيس اللجنة وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ووكيل المحافظة محمد حليصي تفقدا سير العمل بإدارة نظم المعلومات والمختبر المركزي للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي..

واستمعوا من مدير إدارة نظم معلومات إبراهيم النعمي ومن رئيس قسم المختبرات الدكتور محمد مطهر ومختصة المختبر الدكتورة  زينب فقيرة إلى شرح عن المهام التي تقوم بها إدارة نظم المعلومات  التي تضم الحارات والمربعات التي تصلها خدمات المؤسسة مدعومة بالخرائط، . واجراء قسم المختبر الفحوصات المخبرية الدقيقة التأكد من سلامة المياه  قبل ضخها إلى  منازل المواطنين.

رافقهم في الزيارة نائب مدير المؤسسة فضل احمد أمين..

قد يعجبك ايضا