(مكافحة الملاريا) يدشن حملة رش في أربع محافظات

دشن البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحور تهامة أمس حملة مكافحة الملاريا التي تستمر 13 يوما في 19 مديرية من مديريات محافظات الحديدة وذمار وريمة وتعز .
وأوضح مدير عام البرنامج بمحور تهامة الدكتور عبد الرحيم الشميري أن الحملة تأتي في إطار مبادرة إعلان منطقة شبه الجزيرة العربية خالية من الملاريا بحلول عام 2020م .
وبين أن الحملة تستهدف حماية 716 ألف نسمة من خلال رش 144 ألف منزل في المديريات المستهدفة لخفض معدلات المرضى والوفيات الناجمة عن الملاريا من خلال مكافحة البعوض الناقل لها .
وذكر الدكتور الشميري أنه تم تقسيم مناطق تنفيذ الحملة إلى سبعة محاور هي محور وادي مور ويشمل مديريات الزهرة واللحية و الزيدية و أجزاء من مديرية القناوص ومحور وادي سردود ويشمل مديريات الضحي و المغلاف وأجزاء من الزيدية فيما يشمل محور وادي سهام مديريات الحجيلة و باجل و المراوعة وبرع وبلاد الطعام ويغطي محور وادي الرجاف والمالح مديريات المنصورية و السخنة وأجزاء من مديرية بيت الفقيه .
مشيرا إلى أن محور وادي رماع يشمل أوصاب السافل والجعفرية وأجزاء من بيت الفقيه ويشمل محور وادي زبيد مديريات التحيتا و زبيد و جبل راس وأجزاء من أوصاب السافل فيما يشمل محور وادي نخلة مديريات حيس والخوخة و مقبنة .
ويشارك في تنفيذ الحملة اكثر من ألف عامل رش و 285 ملاحظ رش و 64 مشرفا ميدانيا و 7 مشرفي تقييم بالإضافة إلى رؤساء المحاور ومشرف عام الحملة.

قد يعجبك ايضا