لقاء موسع للعلماء في الحديدة تدشيناً لذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف، والإرشاد وشؤون الحج والعمرة، وجامعة دار العلوم الشرعية ووحدتا العلماء والمتعلمين، والثقافة القرآنية بمحافظة الحديدة اليوم، لقاء موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين، والثقافيين والوجهاء والشخصيات الإجتماعية بمربع المدينة، في إطار تدشينها لفعاليات الإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف للعام ١٤٤٤هـ.

وفي اللقاء بجامعة دار العلوم الشرعية أكد وكيل المحافظة أحمد مهدي البشري على أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في تفعيل رسالة المسجد في توعية المجتمع على تجسيد سلوكيات الرسول الكريم قولا وفعلا وربط الأجيال الناشئة بالرسول الكريم الذي جعل الله على يديه هداية هذه الأمة.

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي تأكيد متجدد للولاء وتصد لمحاولات استنقاص مكانة الرسول الأعظم من قبل أعداء الدين، إضافة إلى استلهام الدروس من سيرته والاستنارة بهديه في إطار التوجه العملي للتحرر من هيمنة قوى الاستكبار.

فيما لفت مدير مكتب الهيئة العامة للاوقاف فيصل أحمد الهطفي إلى أهمية جعل هذه المناسبة فرصة لجمع الكلمة ومواجهة الأعداء كأمة واحدة .. مبينا أن إحياء هذه المناسبة يحمل دلالات ومعاني ومقاصد سامية، تؤكد تمسك الأمة بكتاب الله وارتباطها بنبي الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم المبعوث رحمة للعالمين وسنته المطهرة ونهجه القويم.

بدوره أكد مدير مكتب الإرشاد عبدالرحمن الوفي  أن الاحتفال بهذه المناسبة يعزز من الصمود في مواجهة العدوان.. لافتا إلى أهمية تعظيم ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه استعرض نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية علي العضابي السيرة العطرة للنبي الكريم وسجايا شخصيته ومدى ارتباط اليمنيين به وحرصهم على السير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.

متطرقا إلى المعاني والدروس من احياء ذكرى مولد سيد المرسلين واستذكار سيرته العطرة..مؤكدا ضرورة تعزيز الوعي بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية.

تخلل اللقاء الذي حضره مدراء مديريات مربع المدينة ، ونائب رئيس وحدة العلماء بالمحافظة علي صومل، وعدد من القيادات، فقرة انشادية عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا