اجتماع تنسيقي لتدشين مشروع استعادة التعليم بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع تنسيقي بمحافظة الحديدة اليوم مشروع استعادة التعليم والتعليم التابع لوزارة التربية والتعليم، الذي تنفذه منظمة رعاية الأطفال – مكتب اليمن بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لادارة و تنسيق الشؤون الانسانية والتعاون الدولي  بالمحافظة والسلطات المحلية والجهات ذات العلاقة و بتمويل من البنك الدولي..

و خلال الاجتماع أشاد مدير مكتب التربية و التعليم بالمحافظة عمر محمد بحر بالمشروع الذي يستهدف 304 مدارس بمديريات بيت الفقيه و زبيد و المراوعة ويستفيد منه أكثر من عشرة آلاف طالب و طالبة

و عبر بحر عن تطلعه الى اتساع دائرة التدخلات الداعمة للتعليم لتشمل كافة مديريات  المحافظة التي تضم  1600 مدرسة تضم على نحو 800 الف طالب و طالبة..

وفي  الاجتماع الذي حضره مدراء  مديريتي بيت الفقيه وزبيد ، حسين سهل و يحي غالب ونائبا مدير تربية المحافظة محمود الوشلي و عبدالماجد الشميري و رؤساء الشعب و مديري  الإدارات المختصة بمكتب التربية و التعليم بالمحافظة و الإدارات التعليمية بالمديريات الثلاث، استمع المجتمعون  الى ايضاحات عن المشروع من المسؤول المالي بوحدة المشاريع بوزارة التربية و التعليم وضاح العمراني ومدير عام المشروع بصنعاء حمود دبوان و منسقة المشروع بالمحافظة نجود عقلان المقطري و منسقة المشروع بشرى الدخينة ومسؤول المناشط البيئية و الاجتماعية محمد السياغي و ممثلا اليونسيف مهيوب العمري و برنامج الغذاء العالمي محمد سلام الذين قدموا ايضاحات عن المشروع و تدخلاته التي تهدف على مدى ثلاثة اعوام الي اتاحة فرص الحصول على التعليم الأساسي وتحسين ظروف التعلم وتقوية قدرات قطاع التعليم بالمديريات المستهدفة.

و بينوا ان  المشروع الذي سينفذ في سبع محافظات يأتي في إطار دعم التعليم في اليمن وسينفذ على عدة مراحل وصولا لتحقيق الأثر الملموس.

واوضحوا بعروض موجزة ان المشروع سينفذ تدخلات ذات أولوية لضمان التعلم من خلال دعم المعلمين ومواصلة برنامج الأغذية المدرسية وتوزيع مواد تعليمية ومستلزمات مدرسية وإعادة تأهيل البنية التحتية للمدارس وبناء قدرات الإدارات التعليمية.

ولفت المتحدثون إلى أن المشروع يستهدف أيضاً تعزيز القدرة المحلية ومرونة النظام لإدارة أنشطة التعليم وإدارته وتقييمه والاستجابة في حالات الطوارئ المحتملة .

قد يعجبك ايضا