اختتام الدورات الصيفية بمديريات ثلا وريدة والسود ومسور في عمران

 

 

الثورة / عبدالوهاب العشبي – حسن العنس

اختتمت بعدد من مديريات محافظة عمران فعاليات وأنشطة الدورات الصيفية للعام الجاري التي أقيمت تحت شعار “علم وجهاد».
ففي مديرية ثلا أقيم حفل اختتام أنشطة وفعاليات الدورات الصيفية، بحضور مدير المديرية محمد القحوم ومدير الأمن حاشد الوادعي ومدير التربية ناجي الدالي والمكتب الاشرافي وعدد من الشخصيات الاجتماعية.
حيث أشاد مدير المديرية محمد القحوم بدور المراكز الصيفية في تحصين النشء والشباب ضد مخاطر الحرب الناعمة وتنويرهم بعلوم القرآن والثقافة النافعة، مشيراً إلى دور المعلمين والمعلمات والمشاركين في أنشطة المراكز الصيفية وجهودهم في إنجاح الخطة العامة لبرامج المراكز الصيفية، وإيصال رسالتها على مستوى قرى وعزل المديرية.
بدوره استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية ناجي الدالي، الجهود التي بذلت في تنمية مواهب وقدرات الطلاب وحفظ كتاب الله.
تخلل حفل الاختتام، بحضور أولياء أمور الطلاب والطالبات، فقرات فنية عكست مستوى استفادة الطلاب والطالبات من الأنشطة الصيفية كما تم تكريم المعلمين والمعلمات والملتحقين بالمراكز بالشهادات التقديرية.
وفي مديرية ريدة اختتمت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية أنشطة وبرامج المدارس الصيفية.
وفي حفل الاختتام الذي حضره نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة صالح الزافني وعضو المكتب الإشرافي بالمحافظة أبو علي القحوم ومدير التربية الشاملة بمكتب التربية توفيق العزب ومدير مكتب التربية بالمديرية أمين الشامي، عبر الزافني عن الشكر لكل القائمين على المدارس الصيفية والمعلمين والمعلمات بمديرية ريدة على جهودهم في إنجاح المراكز الصيفية، مشيراً إلى أهمية المدارس الصيفية في ترسيخ القيم والمبادئ النابعة من القرآن الكريم.
تخلل الحفل العديد من الكلمات وقصيدة شعرية وعروض إنشاديه ومسرحية قدمها طلاب ومعلمو المدارس الصيفية، عكست مدى الوعي والثقافة التي اكتسبها طلاب المديرية خلال الفترة الصيفية من دروس الثقافة القرآنية التي تحصنهم من الوقوع في الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة والعقائد الباطلة التي زرعها أعداء الأمة لحرف مسارها عن عدوها الحقيقي.
وفي ختام الحفل تم تكريم الطلاب والمعلمين المشاركين في الدورات الصيفية بالشهائد التقديرية والجوائز العينية.
من جهة أخرى اختتمت الأنشطة والبرامج الصيفية بجميع مدارس مديرية السود، حيث نظمت اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية فعالية احتفالية وتكريمية بحضور مدير عام المديرية عبدالفتاح الوادعي وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية محمد ناصر حميد ومدير مكتب التربية عبدالعزيز القراحي وعدد منن القيادات والوجهاء.
تخلل الفعالية العديد من الفقرات الفنية والإبداعية والثقافية والشعرية والزوامل والبرع والأناشيد والكلمات والاسكتشات والمسرحية الهادفة والتي أكدت جميعها على أهمية المدارس الصيفية التي تلقى فيها الطلاب والطالبات العلوم القرآنية والدينية.
وفي ختام الفعالية قام الوادعي وحميد والقراحي بتكريم الطلاب المبرزين والمعلمين والإدارات المدرسية والداعمين بالشهائد والجوائز والهدايا العينية.
كما اختتمت بمديرية مسور فعاليات الأنشطة والبرامج الصيفية، حيث أقيمت فعالية، تخللها عدد من الفقرات والمشاركات من الطلاب، بحضور مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمديرية إسماعيل الحيفي والعلامة يحيى الحيفي ومندوب التعبئة بالعزلة عبدالرحمان عامر زيد ومدير الهيئة العامة للأوقاف بالمديرية محمد الحيفي وعدد من الشخصيات الاجتماعية وأهالي الطلاب.
حيث تم تكريم المدرسين بجوائز عينية، كما تم توزيع الشهائد وتكريم الطلاب والطالبات.

قد يعجبك ايضا