وقفات نسائية في عدد من المحافظات تنديداً بجريمة اغتصاب فتيات في حيس بالحديدة

الثورة نت../

نظمت الهيئة النسائية الثقافية في محافظة حجة عددا من الوقفات الاحتجاجية الغاضبة، تنديداً بجريمة اغتصاب فتيات في مدينة حيس في محافظة الحديدة.

واعتبرت المشاركات، في الوقفات بمناطق: الوعلية، وبيت القزعي بمديرية المفتاح، والعبيسة بمديرية كشر، الجريمة انتهاكاً سافراً للمرأة اليمنية، وشاهد عيان على انحطاط العدوان ومرتزقته، وتجردهم من كافة القيم والأخلاق.

وأشارت حرائر محافظة حجة إلى أن هذه الجريمة البشعة تتنافى مع الشرائع السماوية، والدين الإسلامي الحنيف والأعراف القبلية، ولا يمكن السكوت عنها بأي حال من الأحوال.

ودعت المشاركات في الوقفات أبناء المحافظة واليمن إلى الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء، وتقديم الغالي والنفيس لطرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن.

ونددت الوقفات الاحتجاجية بمجزرة “تنومة”، التي ارتكبها النظام السعودي بحق الحجاج اليمنيين، وراح ضحيتها أكثر من ثلاثة آلاف حاج يمني، كما نددت بإساءة متحدث الحزب الحاكم الهندي للرسول الأعظم محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت بيانات صادرة عن الوقفات إلى أن هذه الجرائم تزيد من تلاحم الشعب اليمني الصابر والصامد في مواجهة العدوان، وإفشال مخططاته، وتعزز من التحشيد، والتعبئة والاستنفار للجبهات.

وفي محافظة الحديدة نظمّت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية الجراحي بالمحافظة اليوم، وقفة احتجاجية للتنديد بجريمة اغتصاب مرتزقة العدوان لست فتيات في مديرية حيس.

واستنكرت المشاركات في الوقفة، الجريمة البشعة التي أقدم عليها مرتزقة العدوان بقيادة المرتزق بسام المحضار، باغتصاب ست فتيات من منطقتي الجوير والسويهرة في مديرية حيس.

واعتبر بيان صادر عن الوقفة، هذه الجريمة تتنافى مع قيم ومبادئ الدين الإسلامي والعادات والأعراف والأسلاف القبلية .. مشيراً إلى أن الجريمة، تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبها وما يزال العدوان ومرتزقته بحق الشعب اليمني منذ أكثر من سبع سنوات.

وحمل البيان مجلسي الأمن وحقوق الإنسان والمجتمع الدولي المسؤولية القانونية والأخلاقية والجنائية إزاء هذه الجريمة وما تعرضت وتتعرض له نساء اليمن من جرائم وانتهاكات من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته.

وطالب البيان الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان، باتخاذ موقف مسؤول إزاء جريمة اغتصاب فتيات في حيس، وما سبقها من جرائم بحق النساء في المناطق المحتلة.

الى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في مديريات القطاع الشرقي لمحافظة صنعاء، اليوم، وقفة حاشدة للتنديد بالإساءة للنبي الكريم -صلوات الله عليه وآله وسلم- وإدانة جريمة اغتصاب ست فتيات من قِبل مرتزقة العدوان في مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

واستنكرت المشاركات في الوقفة التصرفات الرعناء في الإساءة لشخص خاتم الأنبياء، وما صدر من استفزاز لمشاعر المسلمين من قِبل فئات هندية حاقدة على الإسلام.

وطالبت الوقفة بتبنّي مشروع موحّد لمنع تكرار مثل هذه الإساءات وتنظيم مؤتمرات دولية لنصرة الرسول الأعظم، وتنفيذ مبادرات وفعاليات لدحض الافتراءات المضلة التي تستهدف الإسلام واتخاذ الخطوات العملية اللازمة للرد على المستهزئين.

كما نددت بجرائم وانتهاكات مرتزقة العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي بحق نساء اليمن، واستهداف الأعراض والقِيم الإنسانية والدينية في ظل تواطؤ دولي مكشوف.

ودعت أحرار الأمة إلى إدانة جرائم العدو ومرتزقته وفضح الانحطاط الأخلاقي والممارسات الشاذة في اغتصاب ست فتيات بمحافظة الحديدة، وذلك انطلاقاً من الواجب الإيماني والإنساني لنصرة الحق.

وأكد بيان الوقفة أن جرائم الإساءة المتكررة بحق نبي الأمة، وإقدام مرتزقة العدوان على جريمة اغتصاب جديدة بحق فتيات في مديرية حيس، تستدعي تحرك كل اليمنيين للدفاع عن نبيهم بشتى الطرق والوسائل الممكنة، والرد على من انتهكت أعراضهن.

وجدد البيان صمود وثبات نساء مديريات القطاع الشرقي في محافظة صنعاء، واستمرار دعمهن لمعركة الدفاع عن الوطن بكل غالٍ ونفيس.. مؤكدا أن جرائم العدوان وأدواته لن يثني حرائر اليمن عن المساهمة في مواجهته، حتى تحقيق النصر وطرد الغزاة من البلاد.

قد يعجبك ايضا