سيشمل كافة وحدات الخدمة العامة

تدشين المرحلة الأولى من مشروع الربط الشبكي الموحد في وزارة الخدمة المدنية والتأمينات

 

الثورة / أحمد المالكي

دشنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بالتعاون والشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أمس الأحد في صنعاء المرحلة الأولى من مشروع الربط الشبكي في القطاع التقني والإلكتروني بالرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والبدء بتنفيذ مشروع الربط الشبكي وتقييم نظم المعلومات في وزارة الخدمة المدنية والتأمينات وعدد من الوزارات والمؤسسات والوحدات التابعة للوزارة والحكومة ومراكز المعلومات التابعة للخدمة العامة في المحافظات.
وأوضح وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس في تصريح خاص لـ”الثورة” أن هذا المشروع يأتي تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، ليكون 2022م عام الربط الشبكي العام حيث يتم تدشين المشروع بحضور وإشراف معالي وزير الاتصالات المهندس مسفر النمير وفريق القطاع التقني في وزارة الاتصالات.
مشيراً إلى أن هذه الخطوة تهدف لتقييم مراكز المعلومات وتدشين الربط الشبكي الذي أعلنه الرئيس المشاط في حينه .
موضحاً أن وزارة الخدمة المدنية والتأمينات تفتح المجال اليوم للمهندسين والتقنيين واللجان الفنية المعنية بالمشروع في وزارة الاتصالات والخدمة المدنية لتقييم هذه المراكز والعمل معاً لتدشين المشروع وتنفيذه على الواقع العملي والميداني، حيث بدأ تنفيذه منذ مرحلة سابقة وكان لوزارة الاتصالات دور فاعل وإيجابي مع وزارة الخدمة المدنية ما يعكس الحس الوطني لدى القطاع التقني ووزارة الاتصالات وإدراكهم لدور وأهمية وزارة الخدمة المدنية في المجال الإداري وتنمية الموارد البشرية في كافة وحدات الخدمة العامة في الجمهورية.
من جانبه أكد المهندس مسفر النمير وزير الاتصالات وتقنية المعلومات – في تصريح له أثناء التدشين – أن وزارة الخدمة المدنية كانت أول الجهات الحكومية التي بادرت واستقبلت اللجان المتخصصة من القطاع التقني والإلكتروني وأن هذا المشروع الذي يتم تدشينه وتنفيذه اليوم في وزارة الخدمة هو تدشين لمشروع توحيد الربط الشبكي وتقييم نظم المعلومات في الجهات الحكومية بوزارة الخدمة المدنية، حيث يتم اليوم الوقوف على ما تم إنجازه في هذا المسار وتدشين الخطوات عملياً وليس نظرياً.
وقال المهندس النمير: إن اللجان المكلفة سواء لجنة تقييم اعتماد الخدمات أو لجنة النزول والفحص الميداني تتواجد اليوم للإشراف على تنفيذ المشروع، وهناك أمل في أن يخرج هذا المسار التقني والإلكتروني بنتائج تصب في توحيد وتكامل الجهود للوصول إلى أتمتة الجهات الحكومية وربط الأنظمة والربط الشبكي لمختلف وحدات الخدمة العامة مع الخدمة المدنية.
ولفت إلى أن وزارة الاتصالات تلمس الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الخدمة المدنية وهو الأمر الذي يشجع وزارة الاتصالات والقطاع التقني والإلكتروني.. مبدياً استعداده لبذل كل الجهود لتنفيذ توجيهات قيادة الثورة وفخامة الرئيس المشاط في تعزيز وتطوير القطاع التقني والإلكتروني للجمهورية اليمنية.
وأثناء تدشين المشروع من قبل الوزيرين وعدد من وكلاء الوزارتين واللجان التقنية والفنية، تناول وكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لقطاع تكنولوجيا المعلومات محمد شرف أبو طالب الخطوات العملية منذ المرحلة الأولى من مراحل مشروع الربط الشبكي في وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة الاتصالات والقطاع التقني.. مشيدا بدور الاتصالات في دعم الخدمة المدنية للوصول إلى مرحلة التدشين وتجاوز الصعوبات حتى تم البدء بتنفيذ مراحل الربط الشبكي في عدد من المؤسسات والوحدات التابعة للوزارة وعدد من الجهات والهيئات والوزارات الحكومية ومراكز المعلومات في فروع الوزارة بالمحافظات.
تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا