فعاليات ثقافية بيوم القدس العالمي في العاصمة والمحافظات

 

الثورة / أحمد كنفاني /سبأ

نظم مجمع الساحل الغربي الطبي التعليمي في محافظة الحديدة أمس فعالية ثقافية توعوية بمناسبة يوم القدس العالمي تحت شعار ” ثقافة القرآن صنعت يوم الفرقان وفتحت مكة قدس ورسخت عشق الشهادة لدى الكبار وذو الفقار والصماد ببأس يماني التحم بمحور المقاومة فجعل القدس قضيته الأولى”.
وفي الفعالية تطرق محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري إلى دلالات التذكير بالقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية الأولى للأمة الإسلامية عامة واليمن خاصة.
وأكدا أن إحياء يوم القدس يمثل رسالة لأبناء الأمة بأهمية توحيد صفوفها لمناصرة الشعب الفلسطيني في الدفاع عن وطنه وتقرير مصيره والتحرك لتحرير المقدسات والأراضي الإسلامية.
فيما لفت مدير مكتب الإرشاد عبدالرحمن الورفي ونائب مدير المجمع العقيد محمد العذري إلى ما تتعرض له المقدسات والأراضي المحتلة من انتهاكات في ظل مشاريع التهويد الاستيطانية وما ينبغي على أبناء الأمة العربية والإسلامية للخروج من حالة الصمت والخنوع.
ودعا الورفي والعذري أبناء الأمتين العربية والإسلامية والشعوب الحرة إلى تبني مواقف شجاعة تجاه القدس والتحرك لمناهضة الاحتلال الصهيوني.
تخلل الفعالية بحضور عدد من القيادات التنفيذية والعلماء والعاملين بالمجمع أنشودة لفرقة الشهيد الصماد.
كما نظم مكتب الإرشاد بمحافظة ريمة أمس ندوة ثقافية توعوية بمناسبة يوم القدس العالمي تحت شعار ” القدس هي المحور”.
تطرقت محاور الندوة، التي حضرها عضو مجلس الشورى حسن طه ووكيل المحافظة محمد مراد ومدير مكتب الإرشاد رضوان الحديدي وقيادات تنفيذية وتربوية وعلماء، إلى دلالات التذكير بالقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية الأولى للأمة الإسلامية عامة واليمن خاصة .
واعتبرت إحياء يوم القدس رسالة للعالم عن حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقهم وحريتهم ووطنهم وإعلان القدس عاصمة لدولة فلسطين.
ودعت المحاور الجميع إلى الخروج المشرف في يوم القدس العالمي في يوم الجمعة الموافق 28 من شهر رمضان تضامناً مع الشعب الفلسطيني والقضية المحورية والأقصى الشريف.
ونظمت مديرية التحرير في أمانة العاصمة ومكتب الإرشاد بالمديرية أمس، ندوات ثقافية وتوعوية بمناسبة يوم القدس العالمي تحت شعار «القدس هي المحور».
وتناولت محاور الندوات بحضور مدير المديرية ناجي الشيعاني ونائب مدير الأشغال بالأمانة المهندس عبداللطيف الولي، دلالات إحياء يوم القدس لمواصلة دعم ونصرة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني وتحرير المسجد الأقصى والأراضي المحتلة من دنس الصهاينة.
وأكدت أن فلسطين ستظل القضية المركزية للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية.. لافتة إلى مؤامرات ومخططات الكيان الصهيوني الغاصب ضد المسجد الأقصى الشريف، وضرورة دعم الشعب والمقاومة الفلسطينية لتحرير كل المقدسات والأراضي وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.
وأشارت إلى أهمية إحياء يوم القدس العالمي والخروج الكبير في مسيرات جماهيرية كبرى، للتأكيد على تمسك الشعب اليمني بموقفه الثابت والمبدئي في نصرة القضية الفلسطينية وتحرير المقدسات الإسلامية.
شارك في الندوات قيادات محلية واجتماعية ومشايخ ووجهاء وعقال وجمع من أبناء مديرية التحرير.
كما نُظمت في مدينة حجة أمس، فعالية ثقافية بيوم القدس العالمي.
وفي الفعالية، بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي ومدير مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالمحافظة عبدالرحمن شرويد، أشار الناشط الثقافي محمد الكبسي إلى واقع الأمة تجاه القضية الفلسطينية.
واستعرض ما بيّنه القرآن عن مستوى عداء اليهود للمسلمين وأهمية استيعاب طبيعة الصراع مع أهل الكتاب والركيزتين الأساسيتين لمواجهتهما.
وأكد المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع ودورهم في التصدي لليهود نصرة للقدس والأقصى.
فيما تطرق الناشط الثقافي أبوطالب الأهنومي إلى الرؤية القرآنية التي تضمن نجاح الأمة وأهمية التمسك بالقرآن الكريم وتعزيز وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في مواجهة أعداء الإسلام.

قد يعجبك ايضا