مناقشة تنفيذ برامج الأنشطة الرمضانية في العاصمة وعدد من المحافظات

 

الثورة / محمد المشخر /سبأ

ناقش اجتماع برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، أمس، سير تنفيذ برنامج الأنشطة والأمسيات والدروس الرمضانية للعام الجاري.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل أول العاصمة خالد المداني وعدداً من وكلاء الامانة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، مستوى تنفيذ البرنامج الرمضاني في المكاتب التنفيذية والمديريات، وآليات المتابعة والحشد للأمسيات والمحاضرات الهادفة لترسيخ الهوية الإيمانية.
وأكد الاجتماع، أهمية استغلال شهر رمضان، في تزكية النفوس والتقرب إلى الله تعالى بالطاعات والعبادات، وإقامة مجالس الذكر وحلقات القرآن الكريم، وكذا إحياء روح التكافل بين أبناء المجتمع.
وحث الجميع على إقامة البرنامج الرمضاني على مستوى المكاتب والأحياء والحارات والمساجد بمديريات الأمانة، للاستفادة من الدروس الإيمانية، وتعزيز الصمود والثبات والإسهام الفاعل في إنجاح حملة “إعصار اليمن”.
وأشار عباد والمداني، إلى أهمية اغتنام الشهر الفضيل بإحياء لياليه وأيامه بالتقوى والاستغفار والهدى، والإخلاص في العمل وتحسين مؤشرات الأداء في المجالات الخدمية والتنموية.
إلى ذلك ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة مارب في اجتماعه أمس برئاسة المحافظ علي محمد طعيمان، سير تنفيذ البرنامج الرمضاني والموجهات العامة لتنفيذ الخطط التنموية للمكاتب والجهات ذات العلاقة للعام 2022م.
واستعرض الاجتماع تقارير الأداء لعدد من المكاتب التنفيذية، وخططها التنموية والخدمية والإنسانية خلال العام الجاري، وكذا الحلول والمعالجات للمشاريع المتعثرة.
وفي الاجتماع أكد المحافظ طعيمان، أهمية اغتنام شهر رمضان في التزود بهدى الله وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.. لافتا إلى أهمية البرنامج الرمضاني وما يتضمنه من أنشطة ومحاضرات ثقافية.
وشدد على ضرورة الرفع من كفاءة ومؤشرات الأداء في المجالات الخدمية والتنموية .. مؤكدا على أهمية تنفيذ المشاريع وتحسين أداء الأجهزة التنفيذية لتلبية تطلعات أبناء المحافظة.
وأثري الاجتماع بالآراء والنقاشات حول أداء المكاتب وبرامج عملها والمعالجات للمشاريع المتعثرة.
وأقر الاجتماع عددا من الإجراءات لدعم القطاع الزراعي والتركيز على المشاريع المستدامة وإقامة عيادات متنقلة لتقديم الرعاية الصحية للنازحين من أبناء المحافظة، وكذا النزول الميداني لمدراء المكاتب المعنية إلى المديريات.
إلى ذلك دُشنت بمديريتي الجبين وبلاد الطعام في محافظة ريمة، أمس، الأمسيات واللقاءات الرمضانية للعام 1443هجرية.
وفي التدشين بحضور قيادة المجلس المحلي بالمديريتين وأبناء وعقال ووجهاء المناطق، أُلقيت كلمات من عدد من المشاركين، أكدت أهمية اغتنام الشهر الفضيل بتعزيز التكافل المجتمعي والإحسان للفقراء والمساكين والمحتاجين.
واعتبرت الشهر الفضيل، محطة لاستلهام الدروس والعبر وتعزيز الروح الجهادية والتقرب إلى الله تعالى بالعبادات والإخلاص في الطاعات والأعمال الصالحات.
وحثت الكلمات على استغلال شهر رمضان بإحياء أيامه ولياليه الفضيلة بالذكرى والاستغفار والمحاضرات والندوات لترسيخ الهوية الإيمانية وتجسيد الغاية من فريضة الصيام لصلاح الأمة.
وشددت على أهمية التحرك الميداني واستغلال الأمسيات واللقاءات والدروس الرمضانية بالتوعية المجتمعية والتحرك الجاد، سيما في ظل المرحلة الراهنة التي تتطلب تكاتف الجهود والتعاون لخدمة واقع التنمية في المحافظة والمديريات.
ودشنت مدينة البيضاء، الأمسيات واللقاءات والدروس الرمضانية للعام ١٤٤٣هجرية.
وفي التدشين أشار وكيل محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي إلى أهمية البرنامج الرمضاني في التقرب إلى الله بالطاعات والعبادات.
ولفت إلى أهمية الاستفادة من أيام الشهر الفضيل وإحياء لياليه بالذكر والدروس والمحاضرات الإيمانية، لما في ذلك من آثار إيجابية على النفس التي تحتاج لهدى الله .
وحث الوكيل الجمالي أبناء المجتمع على اغتنام الشهر الفضيل بالاهتمام بالعمل الميداني والارتقاء به والإحسان للآخرين.
من جانبه أكد رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، على أهمية تعزيز روح التكافل الاجتماعي لتحقيق المقاصد الروحية لفريضة الصيام ونيل بركتها وفوائدها في الدنيا والآخرة
وأشار مدير عام مديرية مدينة البيضاء الرصاص، إلى أهمية الاستفادة من أيام الشهر الفضيل وإحياء لياليه بالذكر والدروس والمحاضرات الإيمانية لما في ذلك من آثار إيجابية على النفس التي تحتاج لهدى الله.
واعتبر الشهر الفضيل محطة لاستلهام الدروس والعبر وتعزيز الروح الجهادية والتقرب إلى الله تعالى بالعبادات والإخلاص في الطاعات والأعمال.
وحث الرصاص، على استغلال شهر رمضان بإحياء أيامه ولياليه الفضيلة بالذكرى والاستغفار والمحاضرات والندوات لترسيخ الهوية الإيمانية وتجسيد الغاية من فريضة الصيام لصلاح الأمة.
وكان المجتمعون بالأمسية قد استمعوا إلى محاضرة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
حضر التدشين، مساعد مشرف عام مدينة البيضاء الشيخ خالد أحمد محمدوه وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والأمنية والشخصيات الاجتماعية ومشرفي المربعات بمدينة البيضاء والعقال وجمع من أبناء مديرية مدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا