المحتشدون في البيضاء: الحصار تسبب في توقف كثير من القطاعات الخدمية

 

الثور / محمد المشخر

خرج أبناء محافظة البيضاء أمس في مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بالحصار الجائر واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية، وتحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي، وخيارنا إعصار اليمن”.
وردد المشاركون في المسيرة، الهتافات وحملوا لافتات حمّلت أمريكا مسؤولية التداعيات الكارثية الناتجة عن استمرار العدوان والحصار الجائر، وتفاقم معاناة الشعب اليمني..مشيرين إلى أن منع سفن الوقود من الوصول لميناء الحديدة تسبب في توقف الكثير من القطاعات الخدمية ووصول قطاعات أخرى لحالة حرجة.
وفي المسيرة الجماهيرية التي جابت شوارع مدينة البيضاء، قال عضو اللجنة الرئاسية نائب وزير الأشغال العامة المهندس محمد حسين الذاري: إن معاناة اليمنيين يقف خلفها قرار أمريكي بتشديد الحصار، مشدداً على أن النفير إلى الجبهات السبيل الأمثل لمواجهة العدوان والحصار .
وأكد نائب وزير الأشغال العامة تأييد أي خطوات للجيش واللجان الشعبية في مواجهة صلف العدوان..مؤكدا استمرار الصمود والتفاعل مع حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.
وأشار عضو اللجنة الرئاسية المهندس الذاري، إلى أن قوى العدوان الأمريكي السعودي من خلال تصعيدها العسكري لا تريد السلام وتعمل على مفاقمة معاناة الشعب اليمني الذي لا يمكن أن يستسلم وسيكون النفير العام نحو الجبهات أبلغ رد على الجرائم المرتكبة منها منع دخول المشتقات النفطية..
وأشاد المهندس الذاري بالمواقف الثابتة لأبناء محافظة البيضاء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره ومواجهة العدوان..داعياً الجميع إلى المشاركة الفاعلة في جهود الحملة وإنجاحها..
من جانبه أشار وكيل محافظة البيضاء محمد أحمد الوحيشي، إلى أن العدوان يستخدم الورقة الاقتصادية لتركيع الشعب اليمني.
وأكد الوكيل الوحيشي استمرار النفير العام لرفع الحصار عن اليمن والمشتقات النفطية..لافتا إلى أن الخيار الوحيد لدحر العدوان هو التفاعل مع حملة إعصار اليمن،. مؤكداً أهمية التفاعل المسؤول مع حملة إعصار اليمن لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة الشيخ محمد أحمد السقاف، إلى دور الجميع في التفاعل مع الحملة للتحشيد والاستنفار للدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله، معتبراً استمرار الحصار والقرصنة البحرية انتهاكاً سافراً وعقاباً جماعياً بحق أبناء اليمن.
وجدد البيان تأييد أبناء محافظة البيضاء لخطوات ردع العدوان وكسر الحصار.. مشيراً إلى أن الانتهاكات في المحافظات المحتلة كشفت أجندة العدوان الغاشم باستهداف اليمنيين دون استثناء…
فيما أكد بيان صادر عن المسيرة الذي تلاه مدير عام مكتب الهيئة العامة للنقل البري بالمحافظة هلال محمد الريامي أن حصار المشتقات النفطية ومنعها عن اليمنيين عدوان أمريكي، وأن مواجهته واجب شرعي..
وأشار البيان، إلى أن إغلاق ميناء الحديدة جريمة حرب، محملاً المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية الصمت إزاء هذه الجريمة.
كما أكد البيان أن حصول الشعب اليمني على المشتقات النفطية حق أساسي مكفول في كل الشرائع والمواثيق والقوانين الدولية، وأن المساس بهذا الحق يعتبر تعديا على حق الحياة وانتهاكا صارخا للقيم والمبادئ الإنسانية وللمواثيق والقوانين الدولية.
وأعلن البيان، تأييد كافة الخطوات العسكرية لردع العدوان وكسر الحصار، مشيراً إلى أن إعصار اليمن بالنفير إلى الجبهات خيار الشعب اليمني في مواجهة حصار العدوان.
ولفت إلى أن المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني في المناطق المحتلة تكشف بأن أجندات العدوان تستهدف كل اليمنيين دون استثناء..داعيا كل الأحرار في تلك المحافظات إلى النهوض في مواجهة العدوان والمرتزقة.
وحمل البيان، أمريكا ودول العدوان المسؤولية الكاملة عن التداعيات الكارثية جراء أزمة الوقود وارتفاع الأسعار..مؤكدين استمرار الصمود والتفاعل مع حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار على مستوى قرى وعزل مديريات محافظة البيضاء..
تخللت المسيرة التي حضرها وكيل محافظة شبوة أحمد الباقر الجنيدي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدراء عموم مديريات محافظة البيضاء ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة، وشاركت فيها قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية، والأجهزة الأمنية والعسكرية والعلماء والشخصيات الاجتماعية، بمديريات محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا