وقفتان لمكتبي الأشغال وحقوق الإنسان وفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالحديدة ضد الحصار وتصعيد العدوان

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة الحديدة صباح اليوم الاربعاء وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم وتصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ضد الشعب اليمني واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية تحت شعار “مواجهة التصعيد بالتصعيد”.

وندد المشاركون في الوقفة إستمرار العدوان في التصعيد واحتجاز سفن المشتقات النفطية .. مؤكدين أنها جرائم تتنافى مع القيم الإنسانية والاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

وفي الوقفة أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي إلى أن ما تعرض له الشعب اليمني من جرائم وحشية وتدمير ممنهج للبنى التحتية خلال سبع سنوات من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي كشف حقيقة التحالف الإجرامي وأهدافه الخبيثة.

ولفت إلى أن تحالف العدوان استباح اليمن في محاولة لإخضاعه للوصاية والهيمنة الخارجية .. مؤكدا أن المعادلة تغيرت اليوم وأصبح العدو السعودي والاماراتي يستجدي المجتمع الدولي لإنقاذه من الصواريخ الباليستية اليمنية.

واعتبر الوكيل حليصي صمود الشعب اليمني على مدى سبع سنوات ملحمة وإنجازا تاريخيا للشعب اليمني في مواجهة أعتى عدوان عرفته البشرية في التاريخ المعاصر.

وحمل بيان صادر عن الوقفة تلاه مدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس صالح حميد شرف الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية مسؤولية توقف المنشآت الخدمية نتيجة صمتها وتغاضيها إزاء جرائم العدوان وانتهاكاته بحق الشعب اليمني منذ سبعة أعوام.

وأشار إلى أن منع دخول سفن النفط تسبب في آثار كارثية على مختلف القطاعات الخدمية ومنها في قطاع الأشغال والطرق.

ولفت البيان إلى أن جرائم العدوان بحق الشعب اليمني لن تسقط بالتقادم مهما أوغل العدوان في صلفه وغطرسته.

ونوه بما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في مختلف الجبهات .. مباركا عمليات إعصار اليمن التي استهدفت العمقين السعودي والإماراتي.

داعيا أحرار العالم للوقوف إلى جانب مظلومية الشعب اليمني وما يرتكبه تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي من ممارسات تعسفية وجرائم وانتهاكات يندى لها جبين الإنسانية.

حضر الوقفة نائب مدير المكتب محمد علي صومل وموظفي ومدراء الإدارات.

وعلى صعيد متصل نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي ومكتب حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة اليوم وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار تصعيد وجرائم العدوان.

وأكد المشاركون في الوقفة إستمرار الشعب اليمني في الصمود والثبات ومواصلة رفد الجبهات بكل غال ونفيس للدفاع عن الوطن وتحرير كل شبر من ترابه من دنس الطغاة والمحتلين.

ونوهوا إلى أن الحصول على المشتقات النفطية والمواد الغذائية والطبية والأساسية استحقاق إنساني وقانوني غير خاضع للمقايضة بأي شكل من الأشكال.

وأستنكر بيان صادر عن الوقفة بتصعيد تحالف العدوان لجرائمه في استهداف المدنيين والأحياء السكنية في عدد من المحافظات مؤخرا .. معتبرا ذلك جرائم حرب تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وحمل البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة كاملة المسؤولية إزاء استمرار تصعيد تحالف العدوان وما يرتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني منذ نحو سبع سنوات.

وبارك البيان الإنتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات والميادين.

وأكد على أهمية دعم القوات المسلحة لمواجهة تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر المؤزر ودحر المحتلين والمرتزقة.

وأشاد البيان بتماسك أبناء الشعب اليمني في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته .. مؤكدا الإستمرار في الصمود لمواجهة العدوان ودحر المعتدين الغزاة من كافة الأراضي اليمنية.

قد يعجبك ايضا