مناقشة أداء جمعيات منتجي الحبوب بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة محمد عياش قحيم سبل تفعيل أداء جمعيات منتجي الحبوب بالمحافظة وتوحيد الجهود المبذولة لدعم المشاريع الزراعية، والصعوبات التي تواجه عمل الجمعيات وسبل معالجتها.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل المحافظة المساعد مطهر الهادي والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد المقترحات التي من شأنها تجاوز كافة المعوقات التي تقف أمام الجمعيات، وبما يسهم في تجديد نشاطها على أرض الواقع وفق آلية منظمة، وبما يخدم المزارعين للوصول نحو تحقيق الأمن الغذائي.

وفي الإجتماع ثمن المحافظ قحيم دعم مؤسسة إنتاج الحبوب للقطاع الزراعي بالمحافظة من خلال إقامة الجمعيات الزراعية لمنتجي الحبوب في المديريات والمشاركة المجتمعية الواسعة في زراعة الأراضي الخصبة.

من جانبه اوضح المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وانتاج الحبوب أن المؤسسة انشأت 10 جمعيات لانتاج الحبوب بالحديدة واعتمدت عدد من عقد التمويل لمزارعي الحبوب بمبلغ 89 مليون ريال .. مشيرا الى ان الحديدة نالت النصيب الاوفر في مشروع الزراعة التعاقدية.

ولفت المهندس الخالد إلى أهمية تمويل المزارعين ورفدهم بالمستلزمات الزراعية وشراء المنتج .. وأكد المهندس الخالد دعم المؤسسة للمزارعين وتوفير إحتياجاتهم.

معتبرا انشاء جمعيات منتجي الحبوب في عموم المديريات يأتي في إطار التوجهات الرامية تطوير عجلة التنمية الإقتصادية وتحقيق الهدف المنشود للوصول إلى الإكتفاء الذاتي.

 

قد يعجبك ايضا