وزير الخدمة المدنية يرأس اجتماعا لمناقشة آلية تطوير العمل المؤسسي

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس، آلية تطوير العمل المؤسسي والموارد البشرية في الوزارة وفروعها وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وثمن الاجتماع الذي ضم نائب الوزير عبدالله المؤيد، ووكلاء الوزارة، دعم القيادة السياسية، لجهود وزارة الخدمة المدنية في تنفيذ المرحلة الأولى من إصدار كشوفات المرتبات الموحدة لموظفي الدولة اعتباراً من النصف الأول لشهر أبريل للعام 2018م.

وفي الاجتماع أكد وزير الخدمة المدنية أن إصدار كشف راتب موظفي الدولة عبر الوزارة يأتي في إطار تفعيل دورها وتعزيز نشاطها وفقاً للمهام والاختصاصات.

وأشار إلى أن إصدار كشوفات المرتبات الموحدة يترجم توجيهات القيادة السياسية ومصفوفة الخطة التنفيذية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية بالوزارة وما تضمنته من مشاريع وأنشطة في عملية الإصلاح الإداري والبناء المؤسسي وتنمية الموارد البشرية.

وأكد الوزير المغلس أن استكمال تصحيح ومعالجة الاختلالات الوظيفية القائمة بكشف الراتب في مختلف مؤسسات وأجهزة الدولة المركزية والمحلية، مرتبط بالتحديث في قاعدة البيانات المركزية لكافة المتغيرات والحركات الإدارية والمالية للموظف العام والمتصلة “بالباب الأول ” الأجور والمرتبات.

وأشاد بالنتائج المحققة للمرحلة الأولى من عملية إصدار كشف مرتبات النصف الأول من شهر أبريل 2018م عبر وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، التي شملت ٣١ جهة حكومية مركزية في مقدمتها مكتب رئاسة الجمهورية والأمانة العامة للرئاسة ورئاسة الوزراء ودواوين الوزارات.

وثمن تعاون قيادة وزارة المالية في توجيه القطاعات المختصة بالوزارة، لتسهيل حصول وزارة الخدمة المدنية على البيانات المتعلقة بحركة الباب الأول “المرتبات والأجور” عن النصف الأول من أبريل 2018م، والذي كان له الأثر في إنجاح إصدار تلك الكشوفات.

من جانبه أشار نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد إلى إصدار كشوفات مرتبات النصف الأول من شهر أبريل 2018م، تم بجهود قيادة الوزارة وبإمكانيات متواضعة، كون ذلك يمثل إصلاحاً سيعود أثره على وحدات وأجهزة ومؤسسات الدولة.

حضر الإجتماع عدد من مدراء الإدارات بديوان الوزارة.

قد يعجبك ايضا